القائمة الرئيسية

الصفحات

استراتيجية التسويق في انستقرام: نصائح للنجاح الفوري

استراتيجية التسويق في انستقرام: نصائح للنجاح الفوري



مع تطور التقنيات ، تسارعت حياتنا. وكذلك تبادل المعلومات وتلقيها. في الوقت الحاضر ، نريد نجاحًا أسرع في شؤوننا أيضًا لأن 

المنافسة تنمو بشكل كبير. يعاني المبتدئين على انستقرام من أجل كل ساعة من شأنها أن تقلل الطريق إلى القمة. وإليك أهم 

النصائح التي تم جمعها من شأنها أن تجلب لك المزيد من التعليقات والإعجابات والمشاهدات على انستقرام وتساعدك على تحقيق أهدافك بشكل أسرع.

إنشاء حساب تجاري

يعد تشغيل هذا الخيار على انستقرام مفيدًا جدًا لنموك ، حتى إذا كنت لا تنوي فتح متجر انستقرام. يفتح ملف تعريف الأعمال ميزات قوية:

  • رؤى - وصول سريع إلى الإحصاء التفصيلي لنموك
  • إعلانات انستقرام
  • التسوق
  • صندوقان للرسائل - أساسي وثانوي 
  • زر الحث على اتخاذ إجراء ومعلومات الاتصال الخاصة بالسيرة الذاتية.

بالطبع ، يتمتع ملف تعريف المنشئ ببعض الفوائد أيضًا ، ولكن من الأفضل الحصول على ملف تعريف تجاري كبداية. تتيح لك الإحصاءات ، على سبيل المثال ، مراقبة نشاطك ونتائج حملاتك ، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لك عندما لا يكون لديك مدونة قائمة. 

كن واضحا في خططك

الشيء الآخر الذي يهم كثيرًا حتى قبل أن تبدأ هو تحديد أهدافك. إن الخطة المكتوبة جيدًا والهدف المحدد الذي تراه في المستقبل هو ما يساعدك على بناء استراتيجيتك بشكل صحيح. بدون تخطيط ، من المستحيل أن تصبح مشهورًا على انستقرام أو أي منصة أخرى في 

هذا الشأن. لذا ، يجب أن تتخذ قرارك - ما هو ملفك الشخصي؟ ما الذي يدور حوله ، وما الذي يجب على المستخدمين اعتباره مثيرًا للاهتمام بدرجة كافية للاشتراك في حسابك وترك التعليقات أسفل مشاركاتك؟ 

إذا كنت تعرف بالتأكيد الإجابة على هذه الأسئلة ، فأنت على ما يرام والبدء في إنشاء محتوى لملفك التعريفي. 

تعرف على جمهورك

لضرب العين اليمنى ، عليك أن تعرف كيفية جذبها. إن فحص جمهورك قبل أن تبدأ حملة نشطة أمر لا بد منه. بهذه الطريقة ، يمكنك القيام بحركات مباشرة تعطي نتيجة معينة. أجرِ البحث الأولي لمعرفة كيف تتصرف الاستخدامات وتتفاعل مع محتوى مشابه. بعد ذلك ، يمكنك تكوين آفاق حول حملاتك المخططة واختيار الأكثر ملاءمة.

لا تهمل التركيبة السكانية العامة للمنصة ، وانظر في أبحاث السنوات السابقة للتنبؤ بحجم جمهورك. 

تحسين حسابك

التحسين مطلوب للترقية المناسبة لأنه إذا لم يتم تحسين ملفك الشخصي ، فستفتقد الكثير من المساعدة من خوارزميات انستقرام. يجب أن تكون سهل الاكتشاف للأشخاص المهتمين ، لذلك عليك بذل جهد للظهور في نتائج البحث. 

يعد المجال الضيق لسيرتك الذاتية مهمًا للغاية في هذا السعي لتحقيق الترقية. نظرًا لأن سيرتك الذاتية هي ما يراه المستخدمون أولاً عند دخولهم ملفك التعريفي ، فيجب أن تحتوي على شيء مهم يشرح موضوع مدونتك ولماذا يجب على المستخدم متابعتك. مهمة صعبة للغاية لـ 15 حرفًا. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن العثور على الكلمات الصحيحة.

لا تنس اسمك ولقبك - فهذه أيضًا مقابض مفيدة للعمل لتصبح أكثر قابلية للاكتشاف على انستقرام.

هاشتاغ

هذه نقطة محددة لتحسين ملف تعريف انستقرام ، وهي تستحق فقرة منفصلة. Hashtags هي الأدوات التي تساعد نظام انستقرام في تصنيف المحتوى. يجد المستخدمون أيضًا علامات التصنيف مفيدة جدًا في البحث عن المحتوى ، خاصة أنه يمكنك الاشتراك في علامة 
 
تصنيف معينة ومشاهدة أهم المنشورات ذات الصلة في خلاصتك.
لذلك ، يجب الانتباه إلى قائمة علامات التجزئة الخاصة بك واختيار أكثرها فعالية للمحتواك. حاول الحفاظ على التوازن بين 
 
المصطلحات المحددة والأكثر عمومية لجذب جمهور أوسع. فكرة جيدة هي إنشاء علامات تصنيف تكون فريدة لحسابك. اتركها في أوصاف منشوراتك وادع متابعيك للمناقشة في قسم التعليقات.

مرئيات لا تشوبها شائبة

الآن ، عند الانتهاء من الاستعدادات الأولى ، يجب أن تركز على مفتاحك المرئي. انستقرام هو أحد وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد بشدة على جودة المحتوى المرئي. تم إنشاؤه لمشاركة الصور في المقام الأول. الصور ومقاطع الفيديو الجذابة هي التي تزيد من 

مكانتك بين المشاهدين لأنهم يستمتعون بالصور الجيدة كثيرًا. إلى جانب ذلك ، تعد الصور جيدة الصنع علامة على الاحتراف والموقف الجاد للمدونة ، مما يجعل علاقتك مع المتابعين أقوى. أيضًا ، سيترك المستخدمون تعليقات حول مدى إعجابهم بصورك مما سيزيد من المشاركة بشكل طبيعي.

يمكنك أن تأخذ دروسًا خاصة تساعد المبتدئين في استخدام التصوير بالهاتف المحمول واستخدامه كمحترف للحصول على أداء أفضل. لا تنس إلقاء نظرة على التحرير والتنقيح ، بحيث تبدو أعمالك ممتعة بشكل كافٍ وجمالي. 

نوّع نطاق المحتواك

حتى أجمل الصور تكون مملة إذا لم يكن هناك المزيد لتراجعها. لجذب المزيد من الأشخاص وإضفاء الحيوية على مدونتك ، يجب عليك مزج أنواع مختلفة من المحتوى. تنطبق هذه القاعدة على العلامات التجارية والمنظمات غير الربحية على حد سواء. الاستثناء الوحيد 

هو الفنانين الذين يعرضون فنهم باستخدام انستقرام لأنهم يعرضون حساباتهم كمعرض ، ولا يوجد خلف الكواليس في صالات العرض ، أليس كذلك؟ فيما يلي الأنواع العامة للمشاركات التي يمكنك إنشاؤها:

  • وراء الكواليس. اكشف عن عملية عملك للتواصل مع المستخدمين وأظهر أنك لست روبوتًا 
  • نمط. إظهار جمالك أو عادات أسلوب حياتك ؛ هذا موضوع جيد للمحادثة وتبادل الآراء!
  • محتوى من إنشاء المستخدم - أي شيء أنشأه متابعيك معك كمصدر إلهام يستحق العرض. هذه علامة على الامتنان والأخلاق الحميدة.

هذه أفكار متعددة الاستخدامات تناسب أي مدونة موجودة على انستقرام. يمكن تقديمها كصورة دائرية أو مقطع فيديو. سيكون هناك الكثير من الأشياء التي يجب الكشف عنها لمكانة معينة ، بالتأكيد - مثل ورش العمل أو التعليمات.

القصص هي قوتك

منذ أن قام انستقرام بتطبيق Stories على واجهة التطبيق ، كانت بمثابة انفجار شامل. هذا الشكل جذاب للغاية ومنتج للنمو. في الواقع ، يُظهر العديد من المدونين الآن المزيد من المحتوى في القصص بدلاً من منشورات الخلاصة العادية. بالنسبة لك كمبتدئ ، ليست هناك 

حاجة لإثارة الكثير من القصص على المشاهدين ، ولكن لا يزال يتعين عليك استخدام هذا السلاح لإثارة إعجاب المزيد من الأشخاص وإضافة المزيد من التنوع إلى نطاق المحتواك. تقدم القصص العديد من الميزات الجذابة التي يمكن أن تثير اهتمام متابعيك وتنمو مدونتك بشكل أسرع:

  • الاختبارات. يمكن للعبة ممتعة حول موضوع مدونتك أن تضيء الحالة المزاجية وتقدم للمشاهدين أجواء ودية وإيجابية
  • استطلاعات الرأي. أداة للاستماع الاجتماعي يمكن أن تساعدك على تحديد خطوتك التالية لتطوير الإستراتيجية 
  • مرشحات وأقنعة مخصصة . يعمل هذا الشيء بشكل رائع لزيادة ظهورك على النظام الأساسي لأنه ينتشر بسرعة مذهلة. ضع في اعتبارك أن انستقرام يحظر أقنعة "التجميل" التي تغير ملامح الوجه وفقًا لمعايير الجمال الكاريكاتورية.
  • أسئلة. أداة اتصال لترسانتك تعزز اعترافك وتقوي روابطك مع المتابعين. 

استنتاج

تساعد النصائح المذكورة أعلاه في تنمية المدونات بسرعة. لكن يجب أن تفهم أنه لا توجد وصفة للنجاح الفوري تجعلك تستيقظ يومًا ما 

مشهورًا. اكتساب شعبية حقيقية على انستقرام هو عمل يومي شاق يتطلب الكثير من الوقت والتفاني. للوصول إلى أهدافك ، يجب أن 

تتحلى بالصبر وتحلل تقدمك باستمرار. ولكن عند إنشاء مدونتك ، يمكنك الاسترخاء قليلاً والحفاظ على الروتين الحالي بسهولة. تذكر أن اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي سريعة جدًا ، لكن المحتوى عالي الجودة لا يصبح قديمًا أو عفا عليه الزمن

تعليقات