القائمة الرئيسية

الصفحات

صيغ بسيطة للنجاح في تحسين محركات البحث

صيغ بسيطة للنجاح في تحسين محركات البحث

حوالي 93 بالمائة من التجارب عبر الإنترنت تبدأ بمحرك بحث. عندما يتصل المستهلكون بالإنترنت للعثور على منتج أو خدمة أو شركة ، فإنهم يبدأون بالبحث ، وفي الوقت الحالي ، تعد جوجل أكبر محرك بحث في العالم بحصة سوقية تبلغ 92.05 بالمائة.

إذا كنت مسوقًا رقميًا أو تريد تضخيم وجودك عبر الإنترنت ، فأنت تدرك أن تحسين محركات البحث هو السبيل للذهاب ، خاصة إذا كنت بعد تصنيفات مواقع ويب أعلى زيارات. ومع ذلك ، مع وجود مئات من إشارات الترتيب وآلاف تحديثات الخوارزمية ، قد يكون من الصعب تحقيق ذلك.

مع وجود أكثر من مليار موقع ويب في جميع أنحاء العالم ويتم إنشاء آلاف الصفحات يوميًا ، قد يكون البقاء في المقدمة أمرًا صعبًا - حتى بالنسبة لمحترفي تحسين محركات البحث الأكثر خبرة.

لكن النجاح ليس مستحيلًا ، خاصة إذا كنت تعرف أين تضع جهودك.

خطوات تحسين محركات البحث الفعالة

يؤكد مبدأ باريتو أو قاعدة 80-20 أن 80 بالمائة من النتائج هي نتيجة 20 بالمائة من السبب. يخبرنا النهج أننا بحاجة إلى التركيز على أهم الجوانب لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

لا تعرف أفضل مُحسّنات محرّكات البحث ما هي أفضل أدوات تحسين محركات البحث فحسب ، بل تعرف أيضًا الأنشطة التي سيكون لها التأثير الأكبر.

دعنا نلقي نظرة على التقنيات والصيغ التي ستساعدك على زيادة إنتاجيتك ونتائجك عندما يتعلق الأمر بترتيب موقع الويب الخاص بك.

1. تضييق كلماتك المفتاحية

تبدأ كل إستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث (SEO) بالبحث عن الكلمات المفتاحية. يمكن أن تصل نتيجة الكلمات المفتاحية إلى الآلاف ، ولن يقدم كل منهم النتائج التي تريدها. لذلك من الأفضل دمج كلماتك المفتاحية وعدم إضاعة جهودك على تلك التي ستجلب لك زوار أو التحويلات.

تضييق نطاق قائمتك من خلال:

- تقييم الكلمات المفتاحية المهمة لصفحاتك ، أو الكلمات المفتاحية التي تريد ترتيبها. بمجرد تضييق قائمة الكلمات المفتاحية أو العبارات المفتاحية المهمة ، فقد حان الوقت لتجميعها.

- التأكد من عدم وجود تفكيك للكلمات المفتاحية. يمكنك منع ذلك عن طريق تجميع كل الكلمات المفتاحية وفقًا لهدف البحث. يجب تجميع الكلمات المفتاحية التي تتناول نفس المحتوى أو تلك التي لها نفس هدف البحث معًا.

هناك ثلاثة أنواع من أهداف البحث:

  1. التنقل - نية المستخدم هي العثور على موقع معين.
  2. معلوماتية - يرغب المستخدم في العثور على معلومات لاكتساب المعرفة أو التثقيف حول موضوع معين.
  3. المعاملات - نية المستخدم هي الشراء أو الشراء.

بمجرد تجميع كلماتك المفتاحية ، حان الوقت لدمجها في الصفحات المقابلة لها.

2. تحسين الرؤوس

ركز على تحسين الرؤوس الخاصة بك. تعتبر العناوين مهمة في تحسين تجربة المستخدم ، وهو تحديث حيوي أساسي للويب قررت جوجل تنفيذه هذا العام.

اجعل رؤوسك سهلة الفهم على الأشخاص ومحركات البحث. سيؤثر هذا أيضًا بشكل كبير على تصنيف SEO الخاص بك.

في تحسين رأسك ، تحتاج إلى:

  • دمج كلماتك المفتاحية في H1 الخاص بك أو عنوان الصفحة
  • تأكد من تسمية العنوان بشكل صحيح (H1-H6)
  • اكتب الرؤوس كما لو كنت تجيب على سؤال أو استعلام مستخدم
  • استخدم الأرقام أو شكل القائمة لمنشورات المدونة

تستخدم برامج الزحف من جوجل الرؤوس لمعرفة المزيد حول الصفحة. نظم المحتوى الخاص بك لجعله قابلاً للفحص بواسطة برامج الزحف.

3. لا تنسى علامات بديل للصورة

لا تستطيع جوجل عرض الصور بالطريقة التي تفعلها. ساعده في فهم ما تدور حوله صورك وكيفية ارتباطها بالمحتوى الخاص بك من خلال توفير علامات بديل للصور. يجب أن ترتبط علامات alt دائمًا بمحتوى الصورة. سيعرض موقع الويب النص البديل عندما لا يتم تحميل الصورة.

أفضل ممارسة للتحسين هي دمج الكلمات الأساسية في النص البديل. لكن احرص على عدم جعلها غير مرغوب فيها. من المهم إعطاء أوصاف واضحة وتجنب الوصف العام أو الغامض.

4. تحسين سرعة الصفحة

ستؤدي الصفحة التي يتم تحميلها لمدة تزيد عن 3 ثوانٍ إلى ارتداد المستخدم. السرعة مهمة. كلما زادت سرعة تحميل جميع العناصر في الصفحة ، كان ذلك أفضل.

قم بتسريع صفحات الويب الخاصة بك بالنصائح التالية:

  • تصغير أحجام ملفات الصور. هناك أدوات مثل TinyPNG تسمح لك بتغيير حجم الصور دون تثبيت أي تطبيق.
  • تجنب التحميل الزائد على موقع بجافا سكريبت (أو أي عناصر غير ضرورية لهذه المسألة)
  • تقليل عمليات إعادة التوجيه

5. امتلك موقعًا متوافقًا مع الجوّال

أكثر من 60 بالمائة من سكان العالم يستخدمون الإنترنت ، وحوالي 92.8 بالمائة من المستخدمين يصلون إلى الويب من خلال أجهزتهم المحمولة. إن تطبيق جوجل للفهرسة التي تعتمد على الأجهزة المحمولة أمر منطقي للغاية.

نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يستخدمون الآن أجهزتهم المحمولة للوصول إلى الإنترنت ، فقد قررت جوجل أن تبني فهرستها وترتيبها على نسخة الهاتف المحمول لمحتوى الصفحة.

فيما يلي بعض النصائح للتأكد من أن جوجل يمكنه الوصول إلى المحتوى الخاص بك دون عيب:

  • استخدم علامات meta robot المماثلة على كل من موقع سطح المكتب والجوال. يمكن أن يؤدي استخدام علامات meta robot المختلفة على مواقع سطح المكتب (مثل "noindex" أو "nofollow") إلى فشل جوجل في الزحف إلى صفحاتك وفهرستها عندما يتم تمكين موقعك للفهرسة التي تعتمد على الجوال أولاً.
  • تجنب المحتوى الأساسي البطيء التحميل.
  • اسمح لـ جوجل بالزحف إلى مواردك. تحتوي معظم الموارد على عناوين URL على موقع الجوال مختلفة عن تلك الموجودة على سطح المكتب. لكي يقوم محرك بحث جوجل بالزحف إلى عناوين URL ، تحقق جيدًا من عدم تفعيل التوجيه "عدم السماح".
  • تأكد من أن موقع الويب الخاص بك مستجيب وجذاب بغض النظر عن الجهاز المستخدم.

هذه ليست سوى بعض من أفضل الممارسات التي يمكنك القيام بها لتوفير موقع متوافق مع الجوّال لمستخدميك. يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول إرشادات الفهرسة على الجوال من جوجل ؛ راجع الدليل لمعرفة ما إذا فاتك أي شيء.

الاقل هو الاكثر

في بعض الحالات ، غالبًا ما يتم فهم العملية الأقل تعقيدًا بشكل أفضل ويمكن أن تؤدي إلى إنتاجية أكثر.

فكر في موقع الويب الخاص بك على أنه نقطة جذب للعملاء ، وراجع العناصر الأساسية التي سيكون لها تأثير كبير على تحسين محركات البحث وتجربة العميل. يمكن أن تكون سرعة الصفحة ، ومحتوى أفضل ، وبنية موقع أفضل ، وفي بعض الحالات ، تصميم أفضل . نظرًا لأنه من الصعب مقابلة عملائك فعليًا ، أصبح موقع الويب الخاص بك الآن بطاقة عملك الافتراضية. تأكد من أنها ليست جذابة فحسب ، بل سهلة الاستخدام أيضًا لكل زائر ينقر.

لا يوجد موقع ويب مثالي منذ البداية. سيحتاج كل تصميم وكل صفحة دائمًا إلى تعديل أو تحديث. كن دائمًا على اطلاع على التحسينات ، وابدأ بالأشياء التي ستقدم أكبر مساهمة في تصنيفات موقعك على الويب.

تعليقات