القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحويل حسابك في انستقرام إلى متجر إلكتروني مربح للغاية

كيفية تحويل حسابك في انستقرام إلى متجر إلكتروني مربح للغاية

هل ستبيع منتجاتك على الإنترنت ، لكن ليس لديك فكرة من أين تبدأ؟ أو ربما لديك بالفعل متجر على الإنترنت ، لكنك تريد زيادة المبيعات؟ على أي حال ، كل ما تحتاجه هو حساب وإبداع وقليل من أتمتة انستقرام . هل أنت مفتون؟ اقرأ حتى النهاية لمعرفة كل التفاصيل!

في غضون 3 أو 4 سنوات ، ستدر المتاجر القياسية عبر الإنترنت دخلاً أقل بكثير. بالفعل ، تتم زيارة إصدارات سطح المكتب من المواقع بشكل أقل بكثير من زيارات الأجهزة المحمولة. والسبب في ذلك هو شعبية الهواتف الذكية ، والتي تعتبر أكثر ملاءمة لتصفح الإنترنت.

لكنك لست بحاجة إلى إنشاء متجر كامل عبر الإنترنت بإصدار أو تطبيق قابل للتكيف لنظامي التشغيل الاندرويد و iOS على الفور. يمكنك البدء بحساب عادي على انستقرام. خاصة وأن جمهورك موجود بالفعل ، وتوفر الشبكة كل ما تحتاجه لتحقيق مبيعات فعالة.

الخطوة الأولى - حوّل حسابك إلى حساب تجاري

لن تلاحظ فرقًا كبيرًا ، لكنه سيمنحك عددًا من المزايا المهمة. أولاً ، ستحصل على إمكانية الوصول إلى معلومات الحساب. ثانيًا ، ستكون هناك إمكانية الاتصال بك مباشرةً من ملف التعريف. ثالثًا ، هناك إمكانية إنشاء عروض ترويجية.

لذلك ، تحتاج إلى ربط حسابك بـ Facebook ، وهذا كل شيء.

الخطوة الثانية - استخدم صورًا عالية الجودة تجذب الانتباه

في البداية ، تم إنشاء انستقرام كتطبيق يمكن للأشخاص من خلاله مشاركة الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف الذكي على الفور. ولكن إذا كنت تستخدم شبكة اجتماعية للعمل ، فاحرص على التحقق من جودة صورك.

نعم ، يمكنك التقاط صور رائعة باستخدام الهواتف الحديثة ، ولكن لا يزال من الأفضل استخدام الكاميرا الرقمية. يجب أن تكون الصور جذابة بصريًا. إذا كانت السلع التي تبيعها لا تبدو مثيرة للاهتمام ، فكر في بعض السيناريوهات للصور. دعوة النماذج للتعاون.

الخطوة الثالثة - اعتماد التكتيكات الترويجية القياسية على انستقرام

استخدم ميزة التسوق في انستقرام إذا كان مسموحًا بها في بلدك.

قم بإنشاء علامة تصنيف ذات علامة تجارية . هذه هي أداة البحث الرائدة لمنشورات انستقرام. فكر في الهاشتاج الخاص بك حتى يمكن العثور على منشوراتك بسرعة. في الوقت نفسه ، يجب أن تتطابق علامة التصنيف مع عملك أو عنوانك.

اجعله حتى يتمكن مستخدمو IG من العثور على علامتك التجارية عن غير قصد ، لكن ابق معك لفترة طويلة. انظر إلى علامات التصنيف ذات الصلة بمجال تخصصك. استخدم منشئ علامات التصنيف للعثور على العلامات الأكثر صلة والأكثر شيوعًا.

الخطوة الرابعة - استفد من أدوات انستقرام

لقد أنشأت ملفًا شخصيًا للتو ولا تعرف كيفية جذب جمهور والاحتفاظ به لفترة طويلة؟ إذن ، لا غنى عن أداة أتمتة IG.

بادئ ذي بدء ، يمكنه أن يحب ويتبع جمهورك المستهدف تلقائيًا . يمكنك جعل عملية عرض القصص آلية. سوف يجذب أشخاص جدد إلى ملفك التعريفي. وكل منهم مشتري محتمل.

لإشراك جمهورك بشكل أكبر ، أرسل تعليقات تلقائية ورسائل مباشرة إلى معجبيك وداعميك. إنها فرصة لجذب انتباه جمهورك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك البيع مباشرة من خلال DM ، وفي هذه الحالة ، تعتبر الأتمتة ضرورة حيوية.

الخطوة الخامسة - تعاون مع مدوني IG المشهورين لجذب الانتباه إلى العلامة التجارية

أنت بالتأكيد بحاجة إلى مساعدة المؤثرين المشهورين . ابحث عن أشخاص يتبعهم أكثر من 20000 شخص وقم بتحليل جمهورهم. إذا كانت هناك فرصة أن يهتموا بمنتجاتك ، فاعرض عليهم التعاون.

هناك خياران:

  • الإعلانات المدفوعة. يحدد المدونون أسعارهم الخاصة للإعلان. إنهم ببساطة يعرضون منتجك على جمهورهم ويتحدثون عنه. سيعطون رابطًا إلى حسابك أسفل الصورة أو مقطع الفيديو.
  • مقايضة. إذا كان المدون مهتمًا بمنتجك ، فإن التعاون في التبادل يعد بديلاً رائعًا. أي أنك تمنح الشخص منتجًا مجانًا ، ويتحدث عنه / تتحدث عنه مع الجمهور.

الخطوة السادسة - قم بإجراء مسابقات بجوائز رائعة من متجرك

هذه إحدى أسرع الطرق لجذب جمهور جديد إلى ملفك الشخصي. فكر في الجوائز التي ستنال إعجاب العملاء من الكتالوجك. أو استخدم الإحصائيات إذا كنت تبيع المنتجات بالفعل بنجاح. ضع شروطًا بسيطة.

على سبيل المثال،

1) متابعة حساب ، مشاركة المنشور مع إعلان المسابقة ؛

2) متابعة حساب ، كتابة تعليق ، إعادة النشر ؛

3) متابعة حساب ، مثل كتابة تعليق في فترة زمنية قصيرة.

تعتمد الشروط على قيمة الجوائز ولكنها لا تتطلب الكثير من متابعيك.

الخطوة السابعة - استخدم البث المباشر والقصص لتبرز بين الحسابات الأخرى

تكون خلاصات متابعيك مكتظة جدًا بحيث يتم تخطي العديد من مشاركاتك. لكنها ليست مشكلة. لقد لاحظت بالتأكيد البث المباشر والقصص يتم عرضها أولاً. يميل الناس إلى مشاهدتها باستمرار. اغتنم هذه الفرصة.

انطلق مباشرة وأخبر مؤيديك عن منتجاتك وشارك المحتوى القيّم!

باختصار ، فإن تحويل حسابك على انستقرام إلى متجر إلكتروني مربح للغاية ليس بالأمر الكبير. مجرد لمسة من البراعة بالإضافة إلى اتباع نصيحتي يساوي نجاح عملك! 

تعليقات