القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبدأ مدونة تربح أموالاً كبيرة

كيف تبدأ مدونة تربح أموالاً كبيرة


 
يعتقد الكثير من الناس أن التدوين هو أسهل طريقة لربح المال ، ولكن في الواقع ، يعد أحد المهام الصعبة لربح المال من التدوين. كن صادقًا: لربح المال من المدونات لديك أفكار حول أشياء كثيرة. يدخل العديد من الأشخاص في التدوين وبعد مرور بعض الوقت ، 
 
غادروا أجزاء التدوين. أحد أفضل أجزاء التدوين هو أنه في قطاع التدوين هذا يمكن لأي شخص الدخول والتعلم والربح بسهولة. في هذه المقالة ، نناقش كيفية بدء مدونة تحقق أرباحًا ضخمة.

إذا كنت تريد أن تصبح مدونًا وتحقق أرباحًا من التدوين ، فأنت بحاجة إلى التحلي بالصبر الكافي والتفاني في إنشاء عمليات الاتجار وما يليها. لقد طرحنا بعض الأسئلة على المدونين المشهورين حول كيفية ربح المدونين الناجحين لأموالهم؟ . يكشفون عن بعض المعلومات المهمة بالإضافة إلى أسرار تسييلهم.

بعض المعلومات الرئيسية التي يوفرها المدونون الناجحون وخطط العمل الشاملة لزيادة زوار الموقع. نناقش هنا جميع الخطوات والعمليات الخاصة بكيفية القيام بالتدوين بطريقة بسيطة للغاية.
اقرأ أيضا: كيف تربح المال من مدونة

كيفية بدء التدوين

قد يبدو بدء التدوين مهمة صعبة بعض الشيء لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من المعرفة التقنية. قبل بدء المدونة ، عليك التفكير في النظام الأساسي الذي تقوم بإعداد مدونتك فيه. قل ببساطة أن هناك خيارين لك لتعيين مدونتك - يمكنك استخدام منصة تدوين مجانية ، أو يمكنك إنشاء موقعك. في هذه المقالة ، نناقش كلاً من نظام التدوين المجاني بالإضافة إلى موقعك بحيث يمكنك بسهولة الحصول على أفكار حول أيهما أفضل لك وأيهما مناسب لك ولمدونتك.
اقرأ أيضا: كيف تغير التدوين في عام 2021

1. منصات التدوين المجانية

الأفضل لـ: استخدم معظم المدونين بشكل أساسي منصة التدوين المجانية لكتابة شعورهم وكذلك تعلم كيفية إنشاء مدونة في وقت بدئهم. لم يهتموا بجني الأموال من مدونتهم ، فقط بدأوا في التدوين لمشاركة كلماتهم في شكل منصة تدوين مجانية. في منصة التدوين المجانية 
 
، نرى بشكل أساسي أن الأشخاص يكتبون القصائد والأغاني والملاحظات الأخرى التي يشاركونها مع أصدقائهم والأشخاص الأساسيين.

الإيجابيات: من السهل جدًا إعداده ويتم أيضًا إعداد الأشخاص الذين ليس لديهم معرفة تقنية بسهولة. إنه مجاني تمامًا.

السلبيات:
القيود المفروضة على التخصيص وتحميلات الفيديو / الصور ، لا تمنحك العديد من منصات التدوين المجانية الحق في الإعلانات أو استخدام الروابط التسويق بالعمولة. أيضًا ، لا يمكنك إنشاء عنوان URL مخصص ويحتفظ النظام الأساسي بالحق في حذف مدونتك.

توفر الكثير من الأنظمة الأساسية مجانًا لإنشاء مدونة مجانًا ، وهي أسهل بكثير في الاستخدام. إذا كنت تفكر فقط في بدء رحلة المدون الخاصة بك ، فهذا مناسب جدًا لك نظرًا للعديد من الأشياء التي يمكنك تعلمها على منصة تدوين مجانية.

ولكن ، يمكن أن توفر لك منصات التدوين المجانية فائضًا محدودًا جدًا من التخصيص والمشكلة الرئيسية لمنصة التدوين المجانية هي أنها تمنح حدًا لمتجرًا مما يجعل من الصعب تحميل فيديو وصورة كبيرة.
عيب آخر لمنصات التدوين المجانية هو أنها لا تسمح لك بوضع إعلانات البانر أو الروابط التسويق بالعمولة على موقعك ، والتي تعد المصادر الرئيسية في جني الأموال لمعظم المدونين.

هذه بعض إيجابيات وسلبيات منصات التدوين المجانية. تعتقد أن الأفضل بالنسبة لك وتقوم بإنشاء مواقع التدوين الخاصة بك.

أفضل مواقع التدوين

نناقش هنا بعضًا من أفضل منصات التدوين. يمكنك استخدام مواقع التدوين هذه مقابل أموال أقل أو مجانًا.

WordPress.com

هذه خدمة استضافة مدونة أساسية مجانية وسهلة الاستخدام. عليك أن تضع إعلانات ووردبريس والعلامات التجارية ما لم تدفع رسومًا شهرية. بدون دفع رسوم شهرية لا يمكنك وضع إعلانات على موقعك. هناك العديد من الخيارات المحدودة للتخصيص والتوسيع.

Blogger.com

خدمة استضافة المدونات المجانية من جوجل ، Blogger سهل الاستخدام للغاية ولكن أيضًا في المدون لديك خيارات التخصيص والتصميم محدودة للغاية ، ولا يوجد الكثير من الخيارات إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الميزات.

Medium.com

هذا أيضًا أحد مواقع التدوين المجانية ، حيث يمكن للكاتب إنشاء ملفه الشخصي بنطاق فرعي متوسط. يستخدم موقع medium.com في الغالب من قبل الصحفيين والكتاب والخبراء. إنه يوفر منصة رائعة لتمييز مواقعك بالعلامة التجارية. لا يمكنك وضع إعلانات على 
 
المحتوى الذي تكتبه على موقع medium.com. يكتب معظم المدونين على موقع medium.com للحصول على المزيد من الزيارات على موقعهم على الويب. يمكنك الكتابة مثل metamium.medium.com .

2. إنشاء موقعك

من الأفضل بشكل أساسي للمدونين المتفانين وأولئك الذين يرغبون في جني الأموال من مدوناتهم.

المميزات: تحكم كامل في التصميم والتخصيص ، يمكنك بسهولة استخدام الإعلانات والروابط التابعة بالطريقة التي تريدها. أيضا ، لديك عنوان URL المخصص الخاص بك. من ذلك ، يمكنك إنشاء علامة تجارية شخصية فريدة (مع عنوان URL الخاص بك). بالإضافة إلى أنه لا يوجد خطر من أن يتم حذف مدونتك بواسطة النظام الأساسي. ستمتلك الموقع وهو تحت سيطرتك بالكامل.

السلبيات:
عليك أن تدفع أولاً لشراء اسم النطاق (URL) وبعد ذلك ، تدفع مقابل الاستضافة.

إذا لم تكن من خلفية تقنية ، فمن الصعب قليلاً إنشاء موقعك. تعرف على كيفية إنشاء موقعك والذي يساعدك على جعل موقعك على أفضل وجه. في ووردبريس ، تحصل على قدر مجنون من القوالب أو "السمات" بحيث يمكنك بسهولة اختيار السمات التي تناسبك. أثناء اختيار السمات لمواقعك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن السمات الخاصة بك تناسب شخصيتك وموضوع المدونة.

كيفية اختيار موضوع المدونة

أثناء بدء مدونتك ، اختر موضوع مدونة يلعب دورًا مهمًا. إنها أبسط وأصعب الأجزاء أثناء بدء المدونات.

الشيء الأكثر أهمية بالنسبة للجديد الذين بدأوا للتو في التدوين يرتكبون خطأً كبيراً أثناء اختيار المحتوى. لم يبدأوا مدونة دون محاولة القيام بشيء مختلف. إنهم يستهدفون فقط الموضوع البسيط الذي يعمل فيه الآخرون جيدًا بالفعل. أو قل ببساطة أنهم يقلدون الآخرين بدلاً من بذل قصارى جهدهم. على سبيل المثال ، إذا كان اسم النطاق الخاص بك هو dmbrom win ، فأنت تكتب المحتوى المرتبط بالربح ، وليس الأعمال ، والأزياء ، وغيرها.هذه هي أفضل السبل لإيجاد موضوع لمدونة جديدة:

1. انظر إلى المدونات الأخرى

لتحقيق النجاح في التدوين ، يجب أن تجد فجوة في محتوى المدون الآخر وسد الفجوة من خلال توفير محتوى جيد وقيِّم. إذا لاحظت وجود فجوة وأعطيت 100 ٪ لسد الفجوة ، فستحصل على زيارات التي تساعدك على تنمية مدونتك.

2. استخدم جوجل

بعد العثور على الفجوة ، ستلاحظ أيضًا بحث جوجل. ما الذي يبحث عنه الناس؟ استخدم البحث المقترح من جوجل والإكمال التلقائي لاكتشاف ما يبحث عنه الأشخاص. إذا حصلت على أفكار حول البحث ، فستلاحظ الطلب بسهولة.

3. ابحث في المنتديات عن الأسئلة الشائعة

عندما لا يتمكن الأشخاص من العثور على إجابات لأسئلتهم ، فإنهم ينتقلون إلى منتديات أسئلة الإجابة. هل حصلوا على بعض المعلومات حول ما يطلبونه؟ في أي موضوع أو محتوى يحتاجون إلى نصيحة أو حل. بعد النظر إلى ذلك ، حصلت على بعض المعلومات حول اهتمام الجمهور وما ينقص المحتوى والمعلومات عنه.

4. تتبع الاتجاهات الحالية

أثناء اختيار موضوع المدونة ، تكون على دراية بالاتجاهات الحالية. إنه لأمر جيد جدًا التقاط الموضوع الحالي مع طول العمر ، ولكن إذا تمكنت من استخدام الاتجاه في وقت مبكر ، فيمكنك إثبات نفسك سريعًا كخبير في هذا الموضوع قبل أي شخص آخر. يُظهر البحث في #marketingrequest على Twitter نوع الموضوعات التي يُبلغ عنها الأشخاص التسويقيون حاليًا.

5. فكر في أنواع مختلفة من المحتوى

هل يمكنك عمل أي دروس أو بحث عن المحتوى ؟. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب عليك العثور على محتوى فريد أو التفكير في أنواع مختلفة من المحتوى لا يدركه الآخرون كثيرًا. لذلك ، يجب عليك استخدام أدوات SEO المجانية . تمنحك أدوات تحسين محركات 
 
البحث المجانية هذه أفكارًا عامة للكلمات الرئيسية والروابط الأخرى التي تساعدك في العثور على محتوى فريد بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية.

6. تحديد اهتماماتك وشغفك

جميع النقاط المذكورة أعلاه مهمة لبدء مدونة. الشيء الآخر الأكثر أهمية هو أنه إذا لم تكن مهتمًا كثيرًا بالتدوين ، فهذا يجعلك تشعر بالملل في غضون أيام قليلة بعد البدء. إذا لم يكن لديك أي اهتمام بالتدوين ، فسوف تشعر بالملل بسرعة أو إذا كتبت على محتوى لا تعرفه ، فهذا يجعلك تشعر بالملل بسرعة. اكتب عن شيء تهتم به حقًا.

كيفية زيادة زيارات مدونتك

بمجرد إنشاء موقعك ، توصل إلى موضوع مدونتك الفريد ونشر منشوراتك الأولى ، فإن السؤال الكبير هو من هو القارئ المستهدف للمدونات أو من قرأ المحتوى الخاص بك.

1. قم بالترويج لمدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي

لزيادة زوار على موقع المدونة الخاص بك ، تقوم بإعداد صفحات / حسابات مدوناتك على Facebook و Twitter و Pinterest وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تساعدك على زيادة زوار على موقعك. أثناء وضع علامة تجارية على مواقع مدونتك على 
 
وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب عليك الحفاظ على التناسق وسهولة التعرف على اللون / السمة أثناء نشر الصورة والمحتوى. بمعنى آخر ، إذا قمت بنشر الصورة والمحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإنه يكرر مدونتك بحيث يسهل وضع علامتها التجارية عليها.

وبالمثل ، شارك منشورات جديدة وقم بوضع علامة على زملائك من المدونين / المؤثرين / الشركات الذين قد يشاركون المحتوى الخاص بك ويساعدونه في الوصول إلى جمهور أكبر.

يمكنك أيضًا القيام ببعض الإعلانات المدفوعة لمساعدة مدونتك في الوصول إلى جمهور أوسع ، أو إجراء منافسة لتوليد المزيد من الإعجاب. بمجرد حصولك على جمهور كبير على موقعك ، يجب عليك نشر محتوى مثير للاهتمام لربط الجمهور على موقعك. قم بعمل حلقة من المحتوى الخاص بك بحيث يرتبط الجمهور بك دائمًا.

على سبيل المثال ، إذا كتبت المحتوى المتعلق بمقال ادسنس ، فأنت تقدم أفكارًا عامة تتعلق ببرنامج ادسنس ، وكيف تقدم Google Adsense ، وما هي الأشياء التي يحتاجها ادسنس ، وغير ذلك الكثير. من خلال القيام بذلك ، تقوم بإنشاء مثل هذه الحلقات بحيث يرتبط الجمهور دائمًا بمدونتك.

2. تواصل مع المدونين الآخرين

هذه إحدى أفضل التقنيات لإشراك المزيد من الجماهير على مدونتك. إذا كانت مدونتك مرتبطة بـ SEO والتسويق الرقمي ، فأنت تقوم بإنشاء مجتمع مدونة يعمل على تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي. في Facebook أو أي شبكة وسائط اجتماعية أخرى ، تقوم بإنشاء مثل هذا المجتمع الذي يعمل على المحتوى ذي الصلة.

إذا تفاعلت مع مدون آخر وشاركت محتواها ، فسوف يساعدونك أيضًا في مشاركة المحتوى الخاص بك وإنشاء تعاون رائع لإشراك الجمهور الكبير في مدونتك. أيضًا ، سيساعد بشكل كبير مُحسّنات محرّكات البحث. إنها تقنية بسيطة لجمع جمهور على مدونتك. من خلال القيام بذلك ، فإنه يدعم ترتيب مدونتك في الجزء العلوي من عمليات بحث جوجل.

3. حاول إنشاء قصص جديدة على مدونتك

كل يوم يحدث شيء جديد حول العالم تراه في الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة بمكانتك. إذا وجدت مكانًا مرتبطًا بمقالك ، فقم بإجراء بعض الأبحاث واعمل عليه. إذا قمت بذلك ، فسيساعدك ذلك في الحصول على مزيد من الجمهور على المدونة.

على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تدور حول ربح المال ، فراقب أشياء مثل الكشف عن الوسيلة عبر الإنترنت التي تساعدهم على ربح المال . يرغب الكثير من الناس في إيجاد طريقة لربح المال إذا أخبرتهم بكيفية ربح المال (ربح المال عبر الإنترنت). إذا كانت مدونتك تناقش وسيلة أو مصادر ربح المال عبر الإنترنت ، فحينئذٍ يلتزم الأشخاص دائمًا بمدونتك.

أيضًا ، يمكنك الدخول على وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن رأيك باستخدام علامات التصنيف ذات الصلة. شارك في مناقشة مع الأشخاص ، وتواصل مع جميع الجماهير لتقول إنه يمكنك التعليق بحرية على المدونة. إذا كنت رائعًا في امتلاك مكانتك ، فقد يأتي إليك كل جمهورك.

4. إنشاء محتوى سريع الانتشار

يساعد إنشاء محتوى فيروسي المدون على الوصول إلى سوق جديد وبالتالي زيادة جمهور القراء. إذا كنت ترغب في إشراك المزيد من الجمهور على موقعك ، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى سريع الانتشار. إذا قمت بالنقر فوق الموضوع المثير للجدل أو الذي تمت 
 
مناقشته بشكل كبير والمتعلق بنطاق التدوين المتخصص الخاص بك ، فهذا يساعدك على جمع جمهور كما هو مذكور أعلاه.
قبل إنشاء محتوى سريع الانتشار ، يجب أن تكون شغوفًا ورأيًا ومعرفة بالمحتوى حتى تتمكن من تقديم مثل هذا المحتوى الجيد. إذا كنت تقدم مثل هذا المحتوى الجيد ، فإن الناس يريدون قراءة المحتوى ومشاركته والتحدث عنه.

على سبيل المثال ، يتحدث الكثير من الناس اليوم حول العالم عن العملة الرقمية. إذا كانت لديك معرفة أفضل بالعملة الرقمية مثل عملة pi و bitcoin وأعلى موقع إلكتروني لربح العملات الرقمية ، فإنها تصبح أيضًا واحدة من المناطق الاستوائية الفيروسية في الوقت الحاضر.

كيف يمكنك ربح المال من المدونات

بمجرد مشاركتك في التدوين ، عليك أن تبحث عن طرق لربح المال منه. نحن هنا نناقش أفضل الطرق وأسهلها لربح المال من التدوين:

1. استخدم التسويق بالعمولة على مدونتك

أحد مصادر الدخل للمدون هو التسويق بالعمولة. من خلال إضافة الشركات التابعة المتعقبة في نص مدونتك ، تساعدك في الحصول على عمولة صغيرة في كل مرة ينقر فيها القارئ على موقع توصي به ويقوم بعملية شراء.
توفر جميع مواقع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت برامج تابعة مثل Amazon و flip card و Apple و Sastodeal .

الانضمام الى التسويق بالعمولة والترويج لآلاف من العلامات التجارية والخدمات من جميع أنحاء العالم. إذا كان عليك الترويج للعديد من العلامات التجارية ، فهذا يساعد على زيادة أرباحك. يربح العديد من المدونين أموالًا جيدة باستخدام التسويق التابع على مدوناتهم.

اكتب عن المراجعات والمقالات برأيك الصادق وشجع القراء على شراء شيء ما إذا كنت تعتقد أن المنتج والخدمات جيدة لهم.

2. إضافة لافتة إعلانية إلى موقعك

استخدم العديد من المدونين أيضًا إعلان بيع لافتة على موقع الويب الخاص بهم حتى يربحوا المال منه. تقدم العديد من الشركات لافتة إعلانية للمدون ، من أجل وضع علامة تجارية لشركاتهم وكذلك منتجاتهم.

يمكن وضع الإعلانات في أي مكان ، ولكن يتم العثور عليها في الغالب عبر الجزء العلوي من الصفحات والأشرطة الجانبية للمدونة حتى يتمكن القارئ من ملاحظة الإعلانات بسهولة. من لافتة الإضافة ، يمكنك أن تربح بطريقتين. CPC (تكلفة النقرة) تعني أنك ستحصل على دفعة لكل قارئ ينقر على هذا الإعلان ، بينما CPM (نقرة لكل ألف) تعني أنك ستتفاوض على مجموعة من المدفوعات لكل 1000 ظهور للإعلان.

3. اكتب المحتوى المتعلق بالمواد الدعائية والجهات الراعية

وفقًا للمدونين ، فإن أفضل طريقة لتحقيق الدخل من مدونة هي من خلال تقديم فرص محتوى برعاية. هذه إعلانات في شكل مقالة مدفوعة أو منشور مدونة. أو على سبيل المثال ، إذا قامت أي شركة بتصنيع الهاتف الذكي وكنت تكتب أيضًا مقالة تتعلق بالهاتف الذكي. ثم قد يعرضون عليك أن تدفع لك مقابل كتابة مقال عن هواتفهم الذكية. أيضًا ، قد يعطونك بعض الروابط التابعة في الأعلى.

غالبًا ما تعمل طريقة تحقيق الدخل بشكل أحسن عندما يكون عندك جمهور مستهدف أو جمهور متخصص. بمجرد أن يكبر القارئ الخاص بك ، فإنه يساعدك في الحصول على مقاربة من المنشورات الدعائية.

4. المسؤول عن المنشور المدعوم على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كان لديك متابع جيد لوسائل التواصل الاجتماعي ، فإن كل علامة تجارية تريد أن تربطك بعلامة تجارية لخدماتها ومنتجاتها. يربح بعض المدونين أموالهم من خلال نشر المنشورات الدعائية على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كان لديك مثل هؤلاء المتابعين الرائعين 
 
على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك أيضًا تحصيل رسوم عالية عند نشر لافتاتهم وأشياء أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للعديد من المدونين فرض رسوم جيدة عندما يقومون برعاية منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

لذلك ، عليك أن تعمل بجد لبناء متابعك أولاً. إذا قمت ببناء مثل هذه الإمبراطورية الكبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن العلامة التجارية تريد التعاون معك في الترويج لمنتجاتها وخدماتها. إذا تعاونت العلامة التجارية معك ، فيمكنك بسهولة ربح أموال جيدة عن طريق نشر محتواها على منصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

5. اكتب الجيست بوست لوسائل الإعلام الأخرى

إذا كان موقعك يتمتع بشعبية كبيرة ولديك المزيد من المعرفة حول المحتوى الذي تكتب فيه ، فإن المدونين الآخرين يرغبون في الظهور قليلاً على موقع الويب الخاص بهم. إذا كتبت شيئًا ما على موقع الويب الخاص بهم ، فيجب عليك تحصيل أموال مقابل مشاركة الظهور الخاصة بك.

على سبيل المثال ، لديك معرفة جيدة باستراتيجية العمل ، ثم قد تتواصل بعض الشركات وتطلب منك المساهمة في بناء استراتيجية عمل لشركتها. لا تتردد في طرح أفكارك في الأماكن العامة ، إذا وجدت أن بعض الأشخاص يكتبون في نفس النطاق الذي تكتبه ، فإنك تقوم بتمرير اسم مدونتك سريعًا إلى هناك. يساعدك هذا على إشراك الجمهور على موقعك عن طريق الارتباط.

6. بيع المنتجات الرقمية على مدونتك

إذا كانت لديك مهارات تستطيع تقديمها ، فهناك خيار آخر لتحصيل رسوم مقابل الولوج إلى الكتب الإلكترونية أو محاظرات الفيديو أو الدورات التدريبية أو ورش العمل. لبيع المنتجات الرقمية على مدونتك ، فأنت جيد للغاية فيما تفعله ، أو أثبت المحتوى الخاص بك أنه ذو قيمة لا تصدق.

7. بيع مساحة النشرة الإخبارية في مدونتك

إنها أيضًا واحدة من أفضل الطرق لربح المال من المدونات. إذا قمت بكتابة المحتوى المتعلق بالأدوات والمنتجات والخدمات وتريد بعض المنتجات أن تُدرج نفسها في منشور المدونة الخاص بك. أنت تعطي مساحة في منشور المدونة الخاص بك لإدراج منتج له / لها ذي صلة بالمنشور ، ثم تقوم بتحصيل أموال معينة له لإدراجها في منشور المدونة الخاص بك.

هذه هي الطريقة التي يمكن من خلالها للمدونين ربح المال من التدوين. إذا كان لديك محتوى جيد بالإضافة إلى زيارات عالية على مدونتك ، فيمكنك بسهولة ربح أموال جيدة. لزيادة عدد الزيارات في مدونتك ، يجب عليك إنشاء محتوى فريد بالإضافة إلى معظم المحتوى المحتمل.

أكبر التحديات عند تحقيق الدخل من مدونة

عندما تصبح مدونًا بدوام كامل ، فإنك تفكر في الربح. لربح ، يجب عليك استثمار مدونتك حتى تجني المال. هناك بعض الصعوبة
  1. صعب يخلق محتوى عالي الجودة
  2. من الصعب الالتزام بسياسة تسييل مختلفة
  3. إمكانية تحقيق أرباح منخفضة مع زيارات أقل أو عدم وجود زيارات
هناك بعض الصعوبة في تشغيل مدوناتك بمحركات. ضع خطة تتضمن جميع الخيارات الممكنة لديك لتحقيق الدخل وإضافة جميع استراتيجيات تحقيق الدخل الجديدة التي توصلت إليها. يعتبر ربح المال من أولويات كل مدون ولكن بدلاً من جني الأموال ، يجب أن 
 
تكون على دراية بالمحتوى الخاص بك. إذا كان المحتوى الخاص بك فريدًا ، فيمكنك التفاعل بسهولة مع القارئ الخاص بك بالإضافة إلى تأمين الزوار العائدين إلى مدونتك. إذا كانت جودة المحتوى الخاص بك أعلى ، فهناك فرصة كبيرة لربح أموال جيدة.

التحدي الرئيسي الآخر الذي يواجه المدون هو المنافسة. يأتي العديد من الأشخاص يوميًا للتدوين بعد فترة من الوقت يختفون من التدوين. إذا كنت تريد أن تربح من التدوين ، فأنت بحاجة إلى العمل الجاد وكذلك العمل على التفاني والاتساق.

يمكن لأي شخص ربح المال من المدونات؟

كما رأينا أن كل من ينشئ محتوى جيدًا يمكنه بسهولة ربح أموال جيدة من التدوين. سؤال آخر هو مقدار المال الذي يربحه المدونون من المدونات. يعتمد ذلك على الزيارات على موقع المدونة. إذا كان لديك محتوى جيد وكذلك المحتوى يساعد في تعلم مهارات جديدة ، فإن هذه الأنواع من المدونات تجني أموالًا رائعة بدلاً من مدونة محتوى بسيطة.

يستغرق تحقيق الدخل من مدونة بعض الوقت ويعتمد على وجود بعض الزيارات. إذا كان لديك المزيد من القراء على موقع مدونتك ، فستحصل على معلنين أكثر جاذبية مما يزيد من إيراداتك. يمكن أن يساعدك الحصول على المزيد من الزيارات على مدونتك على زيادة الأرباح.

كيف يمكنني بدء مدونة؟

يعد بدء مدونة واحدة من المهام البسيطة. يمكن للجميع الدخول بسهولة إلى حقل التدوين. إذا كنت مهتمًا بالتدوين ، فإليك بعض الخطوات التي تساعدك على إدخال حقول التدوين.

1. اختر اسم مدونتك واحصل على استضافة مدونتك

الخطوة الأولى لبدء مدونة هي اختيار اسم المدونة. إذا وجدت اسم المدونة ، فأنت تستعد لأخذ الاستضافة. أثناء اختيار اسم المدونة ، يجب أن تكون على دراية بالمحتوى الذي تريد كتابته في مدونتك. إذا كان اسم النطاقك هو Seodmbromtools ، فيجب أن تكون على دراية بالمحتوى المتعلق بأدوات تحسين محركات البحث ، وليس الأعمال الأخرى ، والقيل والقال ، والمشاهير. لذلك فإن اختيار اسم 
 
المدونة مباشرة سيخلق تأثيرًا على الحصول على زوار. وبالمثل ، بعد اختيار اسم المدونة ، فأنت على دراية أيضًا باستضافة المدونة. في البداية ، يجب أن تأخذ استضافة حسب الميزانية. إذا كنت قد جمعت الكثير من الزيارات على مدونتك ، فأنت تأخذ استضافة يمكنها التعامل مع الزيارات.

2. ابدأ مدونتك بإضافة ووردبريس

يمكنك تثبيت ووردبريس ، وهو مجاني. من الأسهل جدًا تثبيت ووردبريس. هناك بعض خطوات تثبيت ووردبريس كالتالي: -
انقر فوق زر تسجيل الدخول
انقر فوق تخطي هذه الخطوة على شاشة اختيار سمة
تم تثبيت ووردبريس الآن ، انقر فوق بدء البناء للانتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بك.

3. اختر موضوعًا بسيطًا لجعل مدونتك أكثر جاذبية

حدد موضوعًا بسيطًا لجعل مدونتك أكثر جاذبية. يمكنك بسهولة الحصول على العديد من السمات عبر الإنترنت التي تشتريها أو يمكنك الحصول عليها مجانًا. استخدم تلك السمات التي تجعل موقعك جذابًا وصمم مدونتك بالشكل الذي تريده. بمجرد شراء سمات ووردبريس 
 
، ستساعدك فرق الدعم على تعيين السمات على مدونتك. هناك الكثير من الشركات عبر الإنترنت التي يمكنها بيع سمات ووردبريس. يوفر BYLT أيضًا موضوعًا لشركة يمكنك من خلالها شراء قوالب ووردبريس بسهولة.

4. قم بتثبيت مكونين إضافيين من شأنه تحسين ميزات مدونتك

إذا بدأت للتو في التدوين ، فستساعدك العديد من المكونات الإضافية على تحسين موقع مدونتك على الويب. من بين العديد من المكونات الإضافية ، يساعد مكونان إضافيان مدوناتك على زيادة الزيارات. الأول هو Yoast SEO والآخر هو Google Analytics 
 
Dashboard Plugin ل ووردبريس بواسطة MonsterInsights. يساعدك Yoast SEO في الحفاظ على مُحسّنات محرّكات البحث في سمات ووردبريس الخاصة بك ويساعدك برنامج Google Analytics Dashboard Plugin for ووردبريس بواسطة MonsterInsights في الحصول على المعرفة حول إجمالي عدد الزيارات ومصدر الزيارات والمشاهدات لكل مؤلف والفئة والتتبع التلقائي للنقرات الصادرة ومرات مشاهدة الصفحة.

5. اكتب محتوى يحبه القراء

من أهم المهام لكل مدوِّن إنشاء محتوى يحبه القارئ. الهدف النهائي للمدونين هو تقديم محتوى فريد لقرائهم. إذا قدمت مثل هذا المحتوى الفريد للقارئ ، فهذا يساعد على زيادة زوار مواقعك. وبالمثل ، يمكنك أيضًا اختيار محتوى واسع المعرفة حتى تتمكن من الحصول على جمهور مخلص.

هنا نناقش كيفية بدء مدونة ناجحة. الخطوات المذكورة أعلاه هي النقطة الأساسية لبدء مدونة ناجحة.

في الختام ، نناقش كيفية بدء مدونة تحقق أرباحًا ضخمة. إذا كان لديك اهتمام كبير بالتدوين وتريد أن تصبح مدونًا ناجحًا ، فهذه المقالة تساعدك. من هذه المقالة ، حصلت على أفكار عامة حول كيفية بدء مدونة ناجحة وكذلك كيفية الحصول على أرباح من التدوين. من 
 
خلال تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه يمكنك تحقيق هدف التدوين. نناقش الخطوات البسيطة للمبتدئين الذين يرغبون في دخول مجال التدوين. هذا وقت رائع لدخول قطاع التدوين.

للحصول على مزيد من المعرفة حول تحسين محركات البحث ، و Blogger ، و ووردبريس ، والأدوات المجانية لتحسين محركات البحث ، وغيرها الكثير ، ابق على اتصال بمقالة المدونة .

تعليقات