القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريع إنجازاتك التسويقية بميزانية محدودة

تسريع إنجازاتك التسويقية بميزانية محدودة


نحب أن ننشر فكرة أن التسويق هو استثمار وليس تكلفة. يجب أن يعمل كل دولار تدفعه على زيادة الارباح في شكل جذب المزيد من الزيارات ، أو المزيد من التحويلات ، أو تحسين رؤية العلامة التجارية. عند مواجهة ميزانيات تسويقية

منخفضة ، يحتاج أصحاب الأعمال إلى إيجاد طرق ليصبحوا أكثر كفاءة ، واستثمار مواردهم في الاستراتيجيات التي تظهر أفضل العوائد. مهما كانت ميزانيتك كبيرة أو صغيرة ، سترى نتائج رائعة من حملاتك التسويقية ، طالما أنك تتأكد من أنك تستمد القيمة المثلى من كل دولار تنفقه. فيما يلي أفضل الطرق لتحقيق نتائج أفضل بميزانيات أقل:

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي كتسويق مجاني

يشرح خبراء الأعمال في Informi كيف يجب عليك "الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والإبداع في تسويق المحتوى." في العصر الرقمي اليوم ، تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا كبيرًا في التسويق عبر الإنترنت ، لذلك لا

تقلل من قيمتها. حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مجانية الإعداد وتقديم عرض حيوي لجمهورك المستهدف على أساس يومي. يجب أيضًا أن تنشر بانتظام وتساهم في المحتوى عبر الإنترنت ، سواء على موقع الويب الخاص بك أو من خلال مواقع الطرف الثالث. 

سيعزز هذا مصداقية عملك ويساعدك على الظهور بشكل أعلى في محركات البحث الشهيرة مثل Google. تذكر أن المحتوى المرئي رائع للمشاركة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يمكن أن ينتج

عنه ما يصل إلى 94٪ من المشاهدات (الإحصاء وفقًا لـ Econsultancy). ضع في اعتبارك الاستعانة بكاتب محتوى محترف إذا كنت تكافح لإيجاد الوقت لكتابة محتوى منتظم وجذاب لموقعك على الويب.

لديك استراتيجية تحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية للحصول على عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت. يمكن أن يؤدي دمج الكلمات المفتاحية المختارة استراتيجيًا في المحتوى القيم إلى زيادة زوار إلى موقع الويب الخاص بك بشكل كبير

وتحسين وجودك عبر الإنترنت. قبل كتابة المحتوى ، تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي للبحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث وإلقاء نظرة على المحتوى الذي ينشره منافسوك. اكتشف الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها

الأشخاص وقم بإنشاء جدول بيانات الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث باستخدام العبارات التي تريد تضمينها. ستحتاج بعد ذلك إلى استخدام الأدوات المناسبة لتتبع مكانك في الترتيب بالنسبة للكلمات المفتاحية التي تستهدفها.

اكتب محتوى عالي المستوى

يجب أن يكون هدفك هو ترتيب المحتوى الخاص بك في الصفحات الأولى لمحركات البحث. إذا كنت تبحث عن موقع الويب الخاص بك على الصفحات 10+ ، فأنت بحاجة إلى تغيير المحتوى الخاص بك والحصول على مرتبة أعلى. فيما يلي أفضل الطرق لكتابة محتوى عالي المستوى:

  • الجودة - يقضي الشخص العادي 15 ثانية فقط على صفحة الويب وأقل من دقيقة واحدة على الموقع قبل الانتقال. ليس هناك فائدة من جلب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك إذا لم يبقوا طويلاً بما يكفي لمعرفة ما تفعله وتعرضه. باستخدام المحتوى عالي الجودة ، يمكنك إشراك المستخدمين وتحويلهم في النهاية من زائر إلى عميل.
  • وضع الكلمات المفتاحية - من الأكثر فاعلية تضمين الكلمات المفتاحية في العنوان وأول 300 كلمة من أي محتوى ، ولكن تأكد من ظهور كلماتك المفتاحية بشكل طبيعي في كتاباتك.
  • افهم جمهورك - بمجرد تحديد جمهورك المستهدف ، من المهم إنشاء استراتيجيات محتوى مصممة خصيصًا لتلك المجموعة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف المهنيين الشباب الذين سيكونون في العمل طوال اليوم ، فمن الأفضل نشر محتوى جديد خلال فترة الغداء أو في المساء لمحاولة زيادة الرؤية.

جرب تسويق المسابقة

تعد المسابقات طريقة ممتعة وتفاعلية لجذب انتباه جمهورك ، وجذب زوار إلى موقعك ، وبناء قاعدة جماهيرية. يعني إغراء الجائزة أيضًا أن العديد من الأشخاص مستعدون لمشاركة المعلومات معك كجزء من عملية الاشتراك. هذه طريقة

رائعة لاكتساب معلومات قيمة عن عملائك وجمهورك. حقق تسويق المسابقة نجاحًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و انستغرام. استضف المسابقات على مدونتك أو مباشرة من موقع الويب الخاص بك. اختر أي موضوع تريده ، ولكن تأكد من أنه يتصل بالجمهور المستهدف بالإضافة إلى منتجات الأعمال.

لا تنس تقنيات التسويق دون اتصال بالإنترنت

يمكن أن يحدث التسويق بدون التكنولوجيا. متنوع وشاهد النتائج عندما تترك الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتطلق الاتصالات في الحياة الواقعية. قوة التفاعل وجهاً لوجه هائلة ونحن نتذكر المحادثات التي أجريناها شخصيًا أكثر بكثير

من المحادثات التي نجريها عبر الإنترنت. تقدم أحداث التواصل فرصة مثالية للتواصل مع أناس حقيقيين في مساحة فعلية. ابحث عن أحداث الصناعة المحلية واذهب للقاء أشخاص جدد ومشاركة أفكارك وبناء الوعي بالعلامة التجارية.

يمكنك أيضًا محاولة الانخراط في تسويق حرب العصابات ، وهو مصطلح عام لاستخدام تقنيات التسويق غير التقليدية. يتضمن ذلك أشياء مثل استخدام السبورات للإعلان عن العروض الترويجية على الأرصفة ، وترك الأقلام ذات العلامات 

التجارية ، والإشارات المرجعية ، وما إلى ذلك في أماكن عشوائية ، وإسقاط بطاقات العمل. يمكن أن يكون هذا النوع من التسويق طريقة بسيطة ورخيصة وفعالة لبناء الوعي بالعلامة التجارية وزيادة عرض المنتج.

استخدام أنظمة برامج التسويق

تدرك الشركات الآن أهمية برامج التسويق وتستثمر بكثافة في هذه الأنظمة. في الواقع ، تم إنفاق ما يقرب من 25 مليار جنيه إسترليني على هذا النوع من البرامج في عام 2018 وحده ، وفقًا لـ Finances Online . يوفر لك برنامج

التسويق الأدوات والموارد اللازمة لمواكبة سلوك الشراء المتغير للعملاء ، بحيث يمكنك مطابقة حملاتك التسويقية مع اتجاهات المستهلكين وأذواقهم الحالية. كما يسمح لك بتقييم فعالية استراتيجياتك التسويقية من خلال تحليل النتائج وقياسها. سيساعدك هذا على تحديد مكان استثمار ميزانيتك لتحقيق أكبر عائد. فيما يلي أفضل أنظمة برامج التسويق لدينا:

  • HubSpot - برنامج تسويق شامل يوفر الأدوات التي يمكن أن تساعد شركتك في التدوين وتحسين محركات البحث والوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني والصفحات المقصودة وأتمتة التسويق وجدولة المحتوى وتحليلات الويب.
  • RankActive - مجموعة أدوات مصممة لمساعدة الشركات على تتبع تواجدها عبر الإنترنت ، ومراقبة المنافسة ، ومتابعة علامتها التجارية على الويب وتعزيز ظهورها في تصنيفات محرك البحث. هذه واحدة من أفضل الطرق لمعرفة مكان وضع موقع الويب الخاص بك في جميع محركات البحث الرائدة.
  • Moz - أحد حلول تحسين محركات البحث (SEO) المصمم لتحسين تصنيفات البحث وزيادة زوار والحصول على العملاء. يوفر أدوات لتحسين محرك البحث الخاص بك ، بما في ذلك البحث عن الكلمات المفتاحية ، ومولد الكلمات المفتاحية ل سيو ، ومراجعة الموقع ، وتحليل الارتباط الذي يوفر بيانات مفصلة عن الروابط الواردة والجودة.

استعن بخبير

تذكر أنك ستحسِّن رأس المال بمرور الوقت من خلال تعيين خبير تسويق يتمتع بالكفاءة في المهام التي تريد إكمالها. تفويض حملات معينة بدلاً من تولي كل مشروع. تلقى الخبراء تدريبًا متخصصًا على تقنيات التسويق ، ولديهم

صلات بالموارد المتعمقة ، وسيكونون مسؤولين عن نتائج حملاتك التسويقية. عندما تتواصل مع أحد المحترفين الذين يقدمون نتائج ويستحقون الاستثمار ، احتفظ بهم على أهبة الاستعداد.

افكار اخيرة

عند مواجهة تخفيضات الإنفاق ، يحتاج أصحاب الأعمال إلى التفكير بشكل أكثر ذكاءً في كيفية تحقيق أقصى استفادة من ميزانياتهم وإيجاد طرق لجعل استراتيجيات التسويق الخاصة بهم أكثر فعالية. يمكن أن يمثل اتخاذ القرارات حول كيفية

تشغيل حملات تسويقية ناجحة بميزانية أصغر تحديًا ، ولكنه يمثل فرصة لتحسين الكفاءة مع حماية أهداف النمو المستقبلية. من خلال التركيز على المناطق الصحيحة ، يمكنك الحصول على فكرة واضحة عن الفعالية وتحسين المخرجات لرؤية أعلى النتائج.

تعليقات