القائمة الرئيسية

الصفحات

استراتيجيات التسويق لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت

استراتيجيات التسويق لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت

استراتيجيات التسويق

كل عمل يشترك في هدف واحد مشترك. مهما كانت صناعتك ، ستتمحور استراتيجية الانتقال إلى السوق حول زيادة المبيعات. هذا يعني تسويق عملك بطريقة تجعل الناس يشترون.

يجب أن تحتوي خطة التسويق الجيدة على مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات لتكون ناجحة. قبل أن تختار هؤلاء ، يجب أن تعرف معرفة عملائك ومواقفهم وسلوكياتهم. يساعدك تطوير شخصيات المشتري على تحديد استراتيجية التسويق المناسبة لزيادة المبيعات عبر الإنترنت.

الشبكات الاجتماعية والتسويق الفيروسي

تتجه العديد من الشركات إلى وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى المزيد من الأشخاص وتسويق المنتجات وزيادة المبيعات. لقد أصبحت واحدة من أهم الأدوات في خطة تسويق الشركة. يمكنك استخدامه للتواصل مع جمهورك المستهدف وإشراكهم في محادثة حول منتجك وتحويلهم إلى عملاء.

في حين أن هذه المنصات رائعة لتكملة جهودك التسويقية ، لا يمكنك اعتبارها قناة مبيعات. تستخدم بعض الشركات استراتيجيات مبيعات وسائل التواصل الاجتماعي للبيع عبر الشبكات الاجتماعية. يقوم الكثير منهم بدمجها مع طرق أخرى لتوليد عملاء متوقعين للمبيعات وجذب زوار إلى موقع أو منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

وهنا يأتي دور التسويق الفيروسي. يستخدم التسويق الفيروسي الشبكات الاجتماعية الحالية للترويج للأعمال التجارية. يعتمد على محتوى نشر الأعمال الذي يشعر المستهلكون أنه يستحق مشاركته مع الآخرين على المنصة.

الدعاية الإعلامية المدفوعة

تتضمن إستراتيجية الإعلان المدفوع منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المدعومة ونتائج البحث المدفوعة وإعلانات الفيديو وغير ذلك الكثير. كلهم رائعون ، لكن ليس كلهم ​​يعملون في كل الأعمال.

باستخدام هذه الأنواع من الوسائط المدفوعة ، يمكنك استهداف مجموعة سكانية محددة ، لذلك ستنفق الأموال فقط في التسويق للأشخاص الذين من المحتمل أن يشتروا منك. إنه يوسع مدى وصولك ، ويولد المزيد من الحركة لعملك ، وقد يؤدي إلى زيادة في المبيعات.

تضع استراتيجيات نتائج البحث المدفوعة مثل الدفع بالنقرة (PPC) عملك على الصفحة الأولى من نتائج بحث جوجل. من خلال الجمع بين ذلك ومُحسّنات محرّكات البحث ، يمكن لشركتك أن تكون أول ما يراه الأشخاص في نتائج البحث عندما يبحثون عن منتج تقدمه. يؤدي ذلك إلى زيادة فرصهم في الشراء منك ، وسيتعين عليك فقط الدفع مقابل كل نقرة تتلقاها.

تقدم شبكات التواصل الاجتماعي محتوى برعاية أو مواضع إعلانات لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. فكر في الأمر على أنه مكبر صوت خاص يتيح لعدد أكبر من الأشخاص سماع ما تريد قوله.

تسويق نقاط الشراء

قد تقنع استراتيجيات التسويق المذكورة أعلاه العميل بإضافة بعض منتجاتك إلى سلة التسوق الخاصة بهم. لتجاوز ذلك ، قد يحتاجون إلى القليل من الضغط للنقر على زر "الشراء الآن". هذه نقطة فظيعة في رحلة خسارة عملية بيع ، لكن لحسن الحظ هناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك.

يمكن أن يساعدك فهم رحلة العميل في إقناعهم بالعودة إلى عربتهم المتروكة وإكمال عملية الشراء. هناك أمران يؤثران في قرار الشراء الخاص بالعميل وهما:

  • تقديم كوبونات أو أكواد ترويجية لفترة محدودة للحصول على خصم
  • إرسال عرض أفضل لهم مثل ترقية أو حزمة حزمة

قنوات المبيعات

قناة المبيعات هي الطريقة المستخدمة لتوزيع المنتج. إنه يسد الفجوة بين الشركة المصنعة للمنتج والعميل الذي يشتريه. تؤثر قناة التوزيع على قرارات التسويق مثل السعر ، والذي بدوره يؤثر على المبيعات.

تعتمد قناة المبيعات التي تختارها أيضًا على منتجك. النوعان الرئيسيان للقنوات هما:

القنوات المباشرة

باستخدام هذه القناة ، ينتقل المنتج من عملك إلى العميل من خلال متاجرك أو موقعك على الويب أو تطبيقك. لا يوجد وسيط متورط ، لذلك يكون السعر عادة معقولًا وبأسعار معقولة.

قنوات غير مباشرة

عندما تستخدم قنوات غير مباشرة ، تنتقل منتجاتك إلى الموزعين أو بائعي القيمة المضافة قبل أن تصل إلى عميلك. عادةً ما يقوم الوسيط برفع السعر حتى يتمكنوا أيضًا من تحقيق ربح من بيعه.

قد يؤدي ارتفاع السعر إلى إبعاد العملاء أو جذب المزيد منهم ، اعتمادًا على موضع منتجك. على سبيل المثال ، يشير التخزين في المتاجر الراقية فقط إلى أنك تقدم منتجات عالية الجودة ، مما قد يغري العملاء الذين يفضلون ذلك على القدرة على تحمل التكاليف.

استنتاج

تسهل استراتيجيات التسويق الترويج للمنتجات والخدمات وزيادة مبيعاتك. تساعدك العناصر المذكورة أعلاه على تركيز جهودك التسويقية على جمهورك المستهدف لتحقيق نتائج أفضل. يمكنك استخدام واحد أو الكل لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت وتعزيز عملك.

تعليقات