القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 متصفحات للخصوصية لعام 2022

أفضل 10 متصفحات للخصوصية لعام 2022

عندما تريد العثور على معلومات حول شيء ما عبر الإنترنت ، فأنت تقوم بتشغيل متصفح الويب المفضل لديك والبحث عنه.
ولكن ما لا تعرفه هو أن بياناتك - سجل البحث والمعاملات والتفاصيل الخاصة الأخرى - معرضة لأطراف ثالثة.

يرغب العديد من الأطراف بما في ذلك الوكالات الحكومية ومقدمي خدمة الإنترنت والمواقع الإلكترونية والمتسللين والمعلنين في الوصول إلى معلوماتك لتحقيق الدخل منك. يفعلون ذلك باستخدام عنوانك IP ، وتتبع ملفات تعريف الارتباط ، والمعرفات الأخرى الخاصة بجهازك.

بالمناسبة ، يمكنك اختيار استخدام وضع التصفح المتخفي في متصفحك ، لكنه لا يزال يعرض بياناتك.

في كل هذا ، يحمل متصفحك بياناتك ويعرف بدقة جميع الأنظمة الأساسية التي تستخدمها ، والمواقع التي تزورها ، والمحتوى الذي تشاهده ، أو تضغط عليه ، أو تقوم بتنزيله ، ومقدار الوقت الذي تقضيه.

علاوة على ذلك ، يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى متصفحك إلقاء نظرة خاطفة على ميولك السياسية ودخلك وأذواقك وتفضيلاتك وتفاصيل أخرى

لهذا السبب ، عليك أن تفعل كل شيء لحماية معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت .

أفضل مكان للبدء هو الحصول على متصفح تعرف أنه يمكنه تحسين وحماية خصوصيتك على الإنترنت. قمنا بتجميع قائمة من أفضل 10 متصفحات للخصوصية يمكنك استخدامها للحفاظ على بياناتك وسجل التصفحك في مأمن من التطفل على الإنترنت والأطراف المتعطشة للبيانات.

أفضل المتصفحات للخصوصية

تساعدك المتصفحات المصممة للخصوصية على المطالبة بحقك في الخصوصية وحماية هويتك عبر الإنترنت. فيما يلي أفضل الخيارات لمساعدتك على تأمين خصوصيتك الرقمية.

1. Brave


Brave هو متصفح ويب مفتوح المصدر تأسس في عام 2016 بواسطة Brendan Eich ، وهو مبتكر JavaScript ورئيس سابق لشركة Mozilla.

يعتمد المتصفح على Chromium وهو مصمم مع التركيز على الخصوصية. بشكل افتراضي ، يحظر المحتوى غير المرغوب فيه ولا يحتاج إلى الكثير من الإصلاح للحفاظ على سلامتك وخصوصيتك.

يمكنك استخدام Brave على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية - Windows و macOS و iOS و Android و Linux. يأتي المتصفح مزودًا بقائمة غسيل من ميزات الخصوصية والأمان لجعل الخصوصية بسيطة بما يكفي بالنسبة لك.

تتضمن هذه الميزات القدرة على حظر البرامج النصية والإعلانات وإدارة ملفات تعريف الارتباط وترقيات اتصال HTTPS التلقائية ومدير كلمات المرور المدمج.

يمكنك تخصيص إعدادات الأمان أو الحماية على مستوى المستعرض أو حسب موقع الويب ، وعرض إحصائيات الحظر لمعرفة مدى نجاحه في حظر أدوات التتبع والمحتوى غير المرغوب فيه.

إنه يحظر أشياء مثل البرامج الضارة والتصيد تلقائيًا ، ويمكنك بسهولة التبديل من Chrome إلى استخدام Brave كمتصفحك الافتراضي.

يمكنك أيضًا الحصول على مانع الإعلانات الافتراضي الذي يمنع الإعلانات من تتبع نشاطك عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى وظيفة تؤمن المواقع غير المشفرة عند الضرورة.

من خلال إعدادات الأمان الخاصة به ، يمكنك منع محاولات أخذ البصمات ، وحذف البيانات التي تريدها عندما تريد إغلاق المتصفح ، ومنع البرامج النصية من التحميل. هناك الكثير من الطرق لتخصيص تجربة التصفح لديك لتوفير قدر كبير من الأمان - على طريقتك.

لدى Brave أيضًا برنامج إعلاني خاص به ورمز تنبيه أساسي (BAT) يمكنك استخدامه للدفع لمنشئي المحتوى عبر التبرعات الصغيرة.

لا يقوم المتصفح بجمع بيانات حول نشاطك عبر الإنترنت ، لذا ستبقى بياناتك خاصة على جهازك.

2. Firefox


يعد Firefox متصفحًا شائعًا تم تطويره بواسطة Mozilla ، وهي منظمة غير ربحية. يتم استخدامه بين الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على معلومات محددة حول كيفية إدارة إعدادات الأمان والخصوصيتهم.

يوفر المتصفح خيارات أمان مختلفة يمكنك تخصيصها بما في ذلك ميزات مثل القدرة على حظر برامج التتبع وملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية ، إلى جانب اختيار مستوى الأمان الذي تريده.

يمكنك استخدام الخيار Strict للحصول على أمان كامل ضد كل أداة تعقب يكتشفها المتصفح. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الخيار القياسي ، والذي يسمح لك بالحصول على أداء أفضل وحظر متتبع.

يحتوي Firefox أيضًا على ميزة مكافحة التتبع التي يتم تشغيلها افتراضيًا ، وليس فقط أثناء استخدام التصفح الخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على حماية مُحسّنة للتتبع ومقاومة متقدمة لبصمات الأصابع ، مما يجعل من الصعب على متتبعات الطرف الثالث مراقبتك على الويب.

بينما لا يستطيع Firefox منع الإعلانات تلقائيًا ، لا يزال بإمكانك تنزيل الإضافات التي يمكن أن تمنع المعلنين أو شركات التسويق من عرض الإعلانات والحصول على بياناتك.

يمكنك أيضًا استخدام Firefox Focus لحظر الإعلانات تلقائيًا. تم تطوير هذا الخيار في البداية لمستخدمي Safari ولكنه أصبح منذ ذلك الحين متصفحًا للخصوصية لمستخدمي Android .

يعمل Firefox على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والأجهزة المحمولة. يعمل مطوروها باستمرار على تحسين منع التتبع وتوفير خيارات غنية لتخصيص خصوصيتك.

لا يتم تحديث المتصفح بقدر تحديث Chrome ، ولكن تحديثاته لا تزال ضمن الأطر الزمنية العادية. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل متطوعو البرمجة بانتظام للتأكد من قيامهم بتحميل المتصفح بأحدث ميزات التصفح والأمان في غضون أسابيع.

تشمل ميزات الأمان الأخرى حظر مواقع الهجوم المبلغ عنها ، والحماية من التصيد والبرامج الضارة ، وتزوير الويب ، وتحذير المستخدمين عندما يحاول أي موقع ويب تثبيت الوظائف الإضافية.

يسمح لك المتصفح خفيف الوزن نسبيًا أيضًا بتقسيم متصفحك باستخدام الحاويات لمنع مواقع مثل Facebook من تتبع نشاطك خارج نظام الوسائط الاجتماعية.

إنه نظام أساسي مفتوح المصدر تمامًا بحيث يمكن لأي شخص فحص كود المصدر الخاص به ، والتأكد من عدم تضمين عناصر سطحية في المنتج النهائي.

3. Tor



من المعروف أن متصفح Tor يتمتع بالأمان في جوهره. إنه يعالج مخاوفك الأمنية من اللحظة التي تقوم فيها بتشغيل نافذة المتصفح إلى الوقت الذي تريد تعظيمه.

تتلقى تحذيرات بشأن أشياء كثيرة حتى تتمكن من حماية خصوصيتك الرقمية. على سبيل المثال ، ستتلقى تحذيرًا بشأن تتبع حجم شاشة جهازك الكمبيوتر ، ويقدم توصيات حول أفضل حجم من أجل سلامتك.

يمكنك أيضًا الحصول على إجراءات أمان أخرى مثل حذف ملف تعريف الارتباط التلقائي ومحفوظات المتصفح عند الانتهاء من التصفح ، وحظر متتبع الطرف الثالث ، وثلاث طبقات تشفير لزياراتك.

يوصلك المتصفح بالويب عبر شبكة Tor ، وهي من بنات أفكار البحرية الأمريكية و DARPA. بهذه الطريقة ، يظل عنوانك IP  مخفيًا ولا تحتاج إلى أشياء مثل الشبكات الافتراضية الخاصة أو الوكلاء لإخفاء هويتك أو الزياراتك.

يعتمد Tor على Firefox ، ويأتي مزودًا بميزات خصوصية افتراضية ومكونات إضافية مصممة لحماية الخصوصية. يمكنك استخدام المتصفح على أجهزة Windows أو Linux أو macOS.

يضمن عدم عرض بياناتك باستخدام شبكة موزعة لإخفاء عنوانك IP . ومع ذلك ، فإن المتصفح غير متوافق مع Chrome أو Firefox - كما أنه لا يمكن الاعتماد عليه مثل الاثنين.

بالإضافة إلى ذلك ، بناءً على مكان تواجدك ، قد لا تتمكن من تنزيل Tor بشكل آمن بسبب قواعد الرقابة.

يقوم المتصفح بتشغيل اتصالك من خلال خوادم متعددة قبل الوصول إلى وجهتك ، وبين كل عقدة ، يتم تشفير بياناتك وبالتالي إضافة طبقات من الحماية. في الواقع ، يتم تشفير الزيارات ثلاث مرات وترتد بين خوادم Tor قبل الوصول إلى الموقع المطلوب.

في كل مرة تغلق فيها جلسة التصفح في Tor ، فإنها تحذف محفوظات الاستعراض وذاكرة التخزين المؤقت لملفات تعريف الارتباط. ثم يتم تنسيق المتصفح لحظر جميع أنواع أجهزة التتبع ومنع بصمات الأصابع.

4. DuckDuckGo


لا يحتوي DuckDuckGo على متصفح مخصص ومستقل مثل المتصفحات الأخرى التي ذكرناها هنا. إنه حل محرك بحث عندما تريد تصفح الويب على جهازك المحمول.

يمكنك التصفح مع العلم أن سجلك أو نشاطك على الإنترنت لن يترك جهازك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام نقرة واحدة على زر لحذف محفوظات الاستعراض بالكامل.

تحظر الأداة الإعلانات تلقائيًا ، وتضمن تشفير HTTPS على جميع المواقع حيثما كان ذلك ممكنًا ، وتوقف متتبعات الطرف الثالث.

إحدى ميزاته الرائعة هي درجة الخصوصية التي ستحصل عليها في كل موقع تزوره. تسهل لك هذه الميزة معرفة كمية البيانات التي يجمعها كل موقع منك ورؤيتها دون حماية DuckDuckGo.

محرك البحث متاح للأجهزة المحمولة ، ويمكنك استخدام امتداده لمتصفح Firefox و Chrome.

كمحرك بحث يركز على الخصوصية ، فإن DuckDuckGo يدافع بقوة عن حقوق خصوصية المستهلك. كما يوفر ملحق أساسيات الخصوصية لمتصفحات مختلفة بما في ذلك Firefox و Chrome و Microsoft Edge.

سمعة DuckDuckGo مبنية على فكرة أنها لا تجمع بيانات المستخدم ولكن لا يزال بإمكانها تقديم نفس نتائج البحث مثل Google ومحركات البحث الأخرى التي تجمع البيانات.

تم تأسيس محرك البحث بواسطة Gabriel Weinberg في عام 2008 ، ويمكنه أيضًا حظر معرف بصمة FLoC بواسطة Google.

DuckDuckGo هو جزء من المعيار العالمي للتحكم في الخصوصية والذي يُعتقد أنه الحل لحماية خصوصية المستهلك بموجب القانون العام لحماية البيانات وقانون حماية خصوصية المستهلك. إنه مدعوم على متصفحات Firefox و Chrome و Chromium ويبدو أنه لديه التزام قوي بخصوصية المستخدم.

5. Freenet


تم تصميم Freenet بواسطة Ian Clarke ، عالم الكمبيوتر ، كمنصة نظير إلى نظير للاتصال والنشر المقاوم للرقابة. الأداة متاحة لأنظمة Windows و macOS و Linux ، وتستخدم شبكة لامركزية وتشفيرًا لحفظ البيانات وتسليمها.

يحتوي أيضًا على برنامج مجاني يحافظ على سريتك ، ويمكنك استخدامه لمشاركة الملفات دون الكشف عن هويتك. يتم تقسيم الملفات إلى جزيئات صغيرة ويتم الاحتفاظ بها في عقد شبكة متعددة في Freenet.

يتمثل الاختلاف الرئيسي في أن سرعات التنزيل والتحميل تصبح أبطأ حيث ينتقل الطلب عبر العقد الوسيطة. يحدث هذا من أجل الحفاظ على المجهولية.

يدعم Freenet أيضًا اتصالات Darknet و OpenNet. يعمل Darknet و OpenNet بطرق متشابهة ، لكن اتصالات الأخير تتم بين مستخدمين عشوائيين في الوظيفة عند تمكينها ، وليس مع أولئك الذين يعرفون بعضهم البعض.

تتيح لك المنصة أيضًا فتح Freesites ، ولكن يجب استضافتها على شبكتها. بالإضافة إلى أنها تحتوي فقط على محتوى ثابت ، والذي يحدث بسبب عرض النطاق الترددي الأبطأ.

Freenet هو حل متقدم متعدد الأنظمة الأساسية ضد المراقبة ، والذي قد يكون معقدًا جدًا بالنسبة للمستخدم العادي.

يستخدم المتصفح شديد الأمان نظامه الأساسي المخصص لمنحك مستوى عالٍ من إخفاء الهوية والسرية ، على الرغم من أن هذا ليس مفيدًا إذا كنت ترغب في الوصول إلى الإنترنت على نطاق أوسع.

الهدف الرئيسي لـ Freenet هو منح الأفراد والصحفيين الخاضعين للرقابة مكانًا آمنًا لمشاركة الملفات المجهولة. لذلك ، ما لم تكن تخطط لإصدار بيانات حساسة بشكل لا يصدق ، فقد يكون المتصفح مبالغة في تلبية احتياجاتك.

6. Vivaldi


Vivaldi هو متصفح يدعم خصوصيتك ويحميها. يحتوي المتصفح المستند إلى Chromium على واجهة ووظائف قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، والتي تمتد إلى إعدادات الخصوصية الخاصة به.

بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد محرك البحث الافتراضي والعديد من الإعدادات الأخرى التي لها تأثير على خصوصيتك.

على سبيل المثال ، يمكنك تعيين محركات بحث مختلفة لتكون أدواتك الافتراضية عند استخدام أوضاع التصفح الخاصة والعادية. يمكنك أيضًا إنشاء إعدادات أمان مختلفة لمحركات البحث الافتراضية.

يوفر Vivaldi أيضًا تشفيرًا من طرف إلى طرف حتى تتمكن من المزامنة بين الأجهزة. ومع ذلك ، لا يمكنك استخدام الميزة على جهازك المحمول حتى الآن ، لأن Vivaldi لم توفرها لمنصات الأجهزة المحمولة. تعمل وظيفة المزامنة المشفرة بين الأجهزة وستحصل على كلمة مرور لا يعرفها أحد سواك.

المتصفح متوافق مع معظم ملحقات متصفح Chrome ، والتي يمكن أن تكون مفيدة أو عيبًا لأنها توفر الأمان والوظائف ولكن يمكنها أيضًا تقديم برامج ضارة.

يمكنك استخدام Vivaldi على سطح المكتب - Windows أو macOS - أو أجهزة Android و iOS.

7. Waterfox


Waterfox هو متصفح خاص وآمن آخر يعتمد على Firefox ويتيح لك استخدام ملحقات الأخير. إنه أحد أكثر المتصفحات البديلة التي تركز على الخصوصية شيوعًا والتي تم تصميمها للاستفادة من أجهزة Windows 64 بت في الوقت الذي كان لدى Mozilla الإصدار 32 بت فقط.

يوفر المتصفح حماية تتبع ويزيل ميزات أخرى مثل جمع البيانات ، والقياس عن بعد ، والجيب ، وتوصيف بدء التشغيل التي تجدها في Firefox ، مما يقلل من خصوصيتك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Waterfox مسح جميع البيانات عبر الإنترنت على نظامك دون استخدام الوظائف الإضافية. ومع ذلك ، يتم تحديثه بشكل أقل تكرارًا ، لذا ستجد أنه قد لا يكون المتصفح الأكثر أمانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إلغاء الاشتراك في خدمة SafeBrowsing من Google والتي يتم من خلالها تشغيل بيانات صفحة الويب الخاصة بـ Waterfox.

تستخدم معظم المتصفحات Chromium ، لكن Waterfox يعتمد على كود Firefox مفتوح المصدر. تم إطلاقه في عام 2011 من قبل المؤسس Alex Kontos ، الذي أراد إنتاج أسرع متصفح.

اليوم ، يعد المتصفح قوة مع الكثير من ميزات الخصوصية الرائعة التي لن تجدها في المتصفحات الأخرى. إنه يحتوي على القليل من الانتفاخ لكنه لا يزال يحظى بالخصوصية.

8. Epic


Epic هو متصفح مبني على الخصوصية. يحتوي المتصفح على كل إعدادات الخصوصية التي تحتاج إلى تمكينها افتراضيًا ويفعل الكثير من أجلك لحماية هويتك وإخفاء هويتك.

على سبيل المثال ، يحظر ملفات تعريف الارتباط والإعلانات ، ويرسل طلبات عدم التعقب ، ويمنع تتبع البيانات لأنظمة تحليلات الويب. يمكنك أيضًا البحث عبر DuckDuckGo من المتصفح وتهيئته لتحسين الملاءمة.

صممت الشركة المتصفح للوفاء بوعد الخصوصية القصوى وتأخذ هذا النهج على محمل الجد. لذلك ، لا يوجد ملء تلقائي ، وتدقيق إملائي ، ومزامنة تلقائية ، ومكونات إضافية ، وميزات أخرى يتم تعطيلها افتراضيًا أو تكون غير متوفرة.

لا تقوم Epic بتخزين السجل أو قواعد البيانات أو بيانات تسجيل الدخول أو أي معلومات أخرى ، كما أنها لا تقوم بتخزين بياناتك مؤقتًا أو حفظ روابط الاقتراح التلقائي عند كتابة عنوان. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحظر مكالمات RTC المعروف عنها الكشف عن عناوين IP ، ويسمح لك بالبحث بالوكيل من خلال خوادمه.

يقوم المتصفح تلقائيًا بتحديد أولويات اتصالات SSL ويجعل مكاسب خصوصيتك قابلة للقياس. يتتبع عدد ملفات تعريف الارتباط التي يحظرها ومن أين أتوا.

تعتمد Epic على كود Chromium ، لذا فهي ليست مفتوحة المصدر ، وليس هناك ما يضمن أنها ستبقى دائمًا مستقلة بنسبة 100٪.

يمكنك استخدام Epic على أجهزة Windows و macOS. ميزاته واسعة النطاق ويتم تنفيذها جيدًا ، وإذا كنت تستخدم أدوات تابعة لجهات خارجية مثل VPN ، فإن Epic تضمن حظر أي تسرب للبيانات أيضًا.

9. Pale Moon


Pale Moon هو متصفح آخر قائم على الخصوصية و Mozilla fork على الرغم من أنه لا يعمل مع جميع امتدادات Firefox.

تم تطوير المتصفح مع مراعاة سهولة الاستخدام والتخصيص ويمكن أن يدعم الوظائف الإضافية التي لم يعد يدعمها Firefox.

إنه متصفح مفتوح المصدر مصمم لسهولة الاستخدام ومتوفر على نظامي التشغيل Windows و Linux. يهدف إلى الكفاءة ويقدم خيارات تخصيص مختلفة على الرغم من أنه يبدو قديمًا بعض الشيء.

المتصفح خفيف الوزن وسريع ويعمل على Goanna ، محرك المستعرض الخاص به ، وهو مفترق لـ Gecko.

يتبع برنامج Pale Moon نهجًا بلا زخرفة ويمكنه تجنب برامج bloatware ، وهو متوافق مع سمات Firefox ، ويريدك أن تستمتع بالمتصفحك على طريقتك. ومع ذلك ، قد تكون تحديثاته قليلة ومتباعدة ، وقد يمثل بعض الدعم لبعض أنواع دفق الفيديو مشكلة.

يختار مستعرض الويب المستند إلى Goanna التحسينات والميزات بعناية لتحسين ثباته وتجربة المستخدم. كما يوفر أيضًا تخصيصات ومجموعة متزايدة من السمات والإضافات لجعل المتصفحك.

يعتمد على محرك تخطيط مختلف ويوفر مجموعة ميزات مختلفة بهدف توفير التزام وثيق بمواصفات ومعايير الويب الرسمية في تنفيذه.

يوفر Pale Moon أيضًا أزرار تنقل مجمعة بحجم مناسب ، وعلامات تبويب بجوار محتوى الصفحة يمكنك التبديل بسهولة ، وشريط أدوات إشارات مرجعية ، وشريط حالة وظيفي.

تم تحسين المستعرض للمعالجات الحديثة ، ورسم الصفحات على نحو سلس وسريع ومعالجة النصوص البرمجية ، والخطوط المتفوقة ، والتدرجات اللونية ، وهو غير ربحي بالكامل مع دعم مجتمع مستخدم جيد.

ما زلنا نوصي به لأنه سيكون بمثابة متصفح إضافي عندما تكون خياراتك محدودة.

10. safari


تواصل Apple إضافة التقنيات القائمة على الخصوصية إلى متصفح Safari الخاص بها مع كل إصدار متتالي من macOS و iOS. يحتوي المتصفح على تقنية مكافحة التتبع التي تتضمن كتل بصمات الجهاز ، وحاصرات تتبع ملفات تعريف الارتباط ، وغيرها من وسائل الحماية التي تحذرك عندما تحاول استخدام كلمات مرور ضعيفة على موقع أو خدمة جديدة.

يعمل المتصفح ضد التزام Apple بجمع أقل قدر ممكن من البيانات عنك وإبقاء المعلومات مغلقة على جهازك - وليس على خوادمها.

إذا كنت تستخدم منتجات Apple في حياتك اليومية ، فيمكنك التنقل بسلاسة بين التصفح على جهاز Mac أو iPhone ، على سبيل المثال.

تعتبره الشركة أفضل متصفح لأجهزة Mac ، نظرًا لميزات الخصوصية والأمان الخاصة به.

يستخدم المتصفح التعلم الآلي لمنع تتبع البيانات وتتبع سجل المتصفح. يكتشف المتعقبين والمعلنين ويزيل بيانات التتبع عبر المواقعهم.

يمكنك أيضًا الحصول على ميزات أمان مفيدة أخرى مثل التحذيرات ووضع الحماية والتصفح الخاص الذي يتضمن محرك البحث DuckDuckGo افتراضيًا وإنشاء كلمات المرور تلقائيًا.

يعمل المتصفح مع iCloud Keychain ، وهي ميزة اختيارية تتيح لك تخزين البيانات الحساسة والخاصة وملؤها تلقائيًا مثل كلمات المرور. تستخدم هذه الميزة تشفيرًا شاملاً لحماية بياناتك ولا تستطيع حتى Apple الوصول إليها.

يحافظ على أمنك على الإنترنت ويحتوي على ميزات مفيدة أخرى تمنع التعليمات البرمجية الضارة من إتلاف المتصفح أو الوصول إلى بياناتك.

يستخدم Safari Webkit - إطار عمل مفتوح المصدر ، ولكن فقط فيما يتعلق بوظائف محرك العرض الخاص به. باقي المتصفح مغلق المصدر لذا لا يمكنك رؤية الكود الخاص به أو ما يخفي داخل الكود.

ومع ذلك ، شاركت Apple أيضًا في برنامج PRISM من قبل NSA ، والذي جمع معلومات شركات الإنترنت الأمريكية. هذا يجعل من الصعب معرفة ما إذا كانت خصوصيتك مضمونة بنسبة 100٪.

يمكنك استخدام Safari على أجهزة iOS و macOS.

ختام

نظرًا لأن الشركات تعزز وظائف التتبع الخاصة بها عبر الإنترنت وتجمع بياناتك ، فإن حالة التصفح الخاص والآمن لم تكن أبدًا أكثر وضوحًا.

من المعروف أن أفضل 10 متصفحات للخصوصية تساعد مستخدميها على البقاء مجهولين والحفاظ على هوياتهم محمية ، مع ضمان حظر أدوات تتبع البيانات والبرامج الضارة الأخرى.

تعليقات