القائمة الرئيسية

الصفحات

15 طريقة ديناميكية لإبقاء الجماهير وفية لموقعك

15 طريقة ديناميكية لإبقاء الجماهير وفية لموقعك

وجود موقع على شبكة الإنترنت أمر بالغ الأهمية في الوقت الحاضر. سواء كنت مدونًا أو صاحب عمل أو تستخدم موقعًا إلكترونيًا كسيرتك الذاتية الشخصية ، فإن موقع الويب المصمم جيدًا يمكن أن يكون له تأثير كبير على كيفية رؤية الآخرين لك.

ومع ذلك ، فإن موقع الويب الذي لا يشرك مستخدميه ولا يقدم قيمة هو قليل الاستخدام. أهم شيء بالنسبة لأي مالك موقع ويب هو بناء جمهور مخلص وأفضل طريقة للقيام بذلك هي إضافة قيمة ثابتة وتقديم المشاركة.

في هذا المنشور ، سنعرض لك 15 طريقة ديناميكية لإبقاء الجماهير مكرسة لموقعك على الويب.

تضمين محتوى الفيديو

من عرض المنتجات المختلفة إلى كيفية التعليم ، يعد استخدام مقاطع الفيديو طريقة رائعة لإنشاء وعرض المحتوى الخاص بك. فهي تساعد في جذب انتباه المشاهدين وتشجع على المشاركة بينك وبين المشاهدين.

يمكنك تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك في مشاركاتك المكتوبة بالإضافة إلى تضمين مقاطع فيديو من مستخدمين آخرين قد تكون ذات صلة باهتمام جمهورك. تأكد من التحقق مما إذا كان مالك الفيديو يسمح بتضمين مقاطع الفيديو الخاصة به وإذا لم تكن متأكدًا ، فاطلب الإذن. امنح الائتمان أيضًا ، حيث يستحق الائتمان. قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في وصف مقاطع الفيديو الخاصة بك وكذلك في الفيديو نفسه ؛ سواء كان ذلك يطلب من المستخدمين مشاركة الفيديو أو الاشتراك في قناتك أو الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.



السماح للأشخاص بالاشتراك في موجز ويب لـ RSS الخاص بك

يساعد هذا المشاهدون في قراءة المحتوى الخاص بك أو رؤيته دون الحاجة إلى الانتقال مباشرة إلى موقعك. إنها تتيح للقراء الحصول على المحتوى الرائع الخاص بك إلى قارئ RSS ، مثل Feedly وهي طريقة رائعة للبقاء على اطلاع دائم بمواقع الويب المفضلة لديك أثناء التنقل.

الحاجيات

هناك الكثير من أدوات المشاركة الاجتماعية التي ستساعد الأشخاص في التعرف على تواجدك على الويب. من خلال وضعها بعناية على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك تشجيع الأشخاص على متابعتك على شبكات التواصل الاجتماعي وبدء التفاعل معهم على شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لديهم. يؤدي هذا إلى بناء علاقات حقيقية وتحويل متابعيك إلى معجبين مخلصين سيشاركون المحتوى الخاص بك عبر الويب. تشمل موجز الأدوات المصغّر الأكثر شيوعًا تويتر و Facebook.

تضمين الصور في مشاركاتك

غالبًا ما تكون الصور هي أول ما يلاحظه زوار موقعك ويمكنها زيادة فرص نقر الأشخاص على عنوان المنشور لقراءته بالكامل. علاوة على ذلك ، تزيد الصور من عدد المشاركات الاجتماعية مما يساعد على مشاهدة المحتوى الخاص بك.

إنشاء ملفات بودكاست

البودكاست هي أدوات تفاعلية رائعة ، حيث تتيح للأشخاص الحصول على لمحة عن حقيقتك. يمكنك القيام بها بمفردك أو يمكنك اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام وتضمين الآخرين من خلال إجراء مقابلات معهم حول موضوع معين. يمكنك أيضًا عمل بودكاست حيث يمكنك تمييز أعضاء مجتمعك وجعلهم يشاركون في البودكاست الخاص بك هو طريقة رائعة لإظهار أنك مهتم حقًا بجمهورك. والأهم من ذلك ، أن البودكاست هي طريقة سهلة للاستمتاع بالمحتوى الخاص بك أثناء التنقل وهي ميزة إضافية كبيرة في عالم اليوم المزدحم.

اسأل عن ردود الفعل مع استطلاعات المستخدم

تساعدك استطلاعات الرأي في إنشاء محتوى جديد ويمكنها إطلاق أفكارك حول كيفية التعامل مع القراء بشكل أفضل. أن تكون قادرًا على التواصل مع قرائك هو خطوة واحدة نحو جعلهم يشتركون ، وهو خطوة أقرب إلى تحويلهم إلى عملاء. يتيح لك النقر مباشرة على أذهانهم وإنشاء المزيد من المحتوى المفيد والمستهدف على وجه التحديد لاحتياجاتهم.

أضف بث مباشر

إذا كنت تمتلك شركة صغيرة أو إذا كنت تعمل بشكل مستقل ، فإن إعداد بث مباشر لعملية عملك يمكن أن يكون وسيلة فعالة لجذب الاهتمام. يسمح لك بإظهار جانبك الإنساني والإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتجك أو عمليتك ويمكن أن يكون الدفعة الأخيرة التي يحتاجها شخص ما لتوظيفك. في كثير من الأحيان ، يحتاج الناس إلى الطمأنينة قبل العمل مع شخص ما وما هي أفضل طريقة لإظهار خبرتك من السماح للزائرين بمشاهدتك أثناء العمل؟ هناك العديد من مواقع البث المختلفة مع اللاعبين الرئيسيين هم YouTube و Twitch.

دردشة مباشرة

يعد وجود خيار الدردشة الحية موردًا لا يقدر بثمن. إنه يمنح الجميع فرصة للتواصل معك لعدة أسباب مثل طرق الدفع البديلة في حالة عدم إدراجها ، أو إذا كان الشحن متاحًا في مكان وجودهم. إنها أيضًا طريقة رائعة للقراء ليشعروا بالمشاركة في الموقع.

إنشاء عروض الشرائح

يمكن أن تكون إضافة عرض شرائح إلى موقعك أو موقع ويب طريقة رائعة لتحويل جزء طويل من النص إلى تنسيق أكثر قابلية للفهم. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام عرض الشرائح كترقية للمحتوى واستخدامه في النماذج المخصصة عبر الإنترنت لتشجيع المشتركين.


دمج المنتديات

تعد المنتديات طريقة رائعة لتوسيع نطاق المحادثة والحفاظ على تفاعل المستخدمين. في حين أنها تبدو فارغة عندما تكون جديدة خارج الصندوق ، فإنها تميل إلى النمو بسرعة عندما يعرف القراء أنه يمكنهم الانضمام إلى المناقشة أو المساعدة في تحريك الأمور. اعتمادًا على مكانتك المفضلة ، يعد إنشاء منتدى أداة لا تقدر بثمن.

إنشاء مجتمعات ومجالات عضوية عبر الإنترنت

إذا كان لديك موقع ووردبريس على الويب ، ففكر في استخدام مكون إضافي مثل BuddyPress أو S2Member لإنشاء مجتمع عبر الإنترنت أو منطقة عضوية. يسمح لك BuddyPress بإنشاء شبكة اجتماعية خاصة بك حيث يمكن للقراء التفاعل معك مباشرة على مستوى شخصي أكثر. يعد امتلاك منطقة عضوية حصرية مع محتوى يمكن الوصول إليه فقط لأولئك الذين سجلوا طريقة ممتازة لتوفير قيمة إضافية ، خاصةً إذا قمت بتضمين هدايا شهرية مجانية.


نماذج التقيد

سواء كنت تستثمر موقع الويب الخاص بك أم لا ، فإن قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك هي أحد الأصول القوية لأنها تسمح لك بالتفاعل مع جمهورك بالطريقة الأكثر شخصية: مباشرة في صندوق الوارد الخاص بهم. تعد إضافة نماذج الاشتراك إلى موقع الويب الخاص بك للحصول على عناوين البريد الإلكتروني أمرًا سهلاً في الوقت الحاضر. تقدم معظم برامج إنشاء قوائم العملاء المحتملين نماذج بريد إلكتروني يمكن تضمينها في أي نوع من مواقع الويب - إما عبر نماذج بريد إلكتروني مخصصة أو عبر أحد نماذج ووردبريس المنبثقة العديدة.

أضف مدونة

تحب جوجل مواقع الويب التي يتم تحديثها بانتظام ، لذا فهي الآن فرصة مثالية لإضافة مدونة إلى موقع الويب الخاص بك ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. كما يسمح لك بوضع نفسك كسلطة في مكانتك عندما تنشر محتوى جذابًا وملائمًا يؤدي إلى مزيد من الانكشاف. تجدر الإشارة إلى أنه من خلال دمج مدونتك ، يمكنك الاستفادة من العديد من نماذج ووردبريس المنبثقة بسهولة لمساعدتك في تطوير قائمة بريدك الإلكتروني.


رموز QR

بينما تم إنشاؤه في الأصل للمساعدة في التحكم في حركة قطع غيار السيارات في مصانع تصنيع السيارات في اليابان ، فقد وجدت طريقها إلى الجماهير. يستخدم من قبل العديد من الأجهزة المحمولة ، فإنه يجعل الوصول إلى مواقع الويب والإعلانات والعروض الخاصة وحتى الأماكن التي تتطلب تسجيل الدخول أسهل بكثير.

يمكن أن يؤدي الاستخدام الاستراتيجي لهذا الرمز الشريطي الأنيق إلى تحسين مشاهدتك وعضويتك لأن الأشخاص لا يضطرون إلى تذكر عناوين URL المباشرة أو معلومات تسجيل الدخول. يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع قمع المبيعات الخاص بك بعدة طرق.

الصفحة المقصودة

يمكن للصفحة المقصودة الموضوعة جيدًا أن تصنع العجائب من أجلك. هناك عدة أنواع من الصفحات المقصودة التي تهدف إلى القيام بوظيفة معينة ؛ مثل النقر على الصفحة المقصودة التي تساعد الزائر على جانب آخر من الموقع ، أو صفحة مقصودة لتوليد العملاء المحتملين تهدف إلى التقاط بيانات مثل اسم الزائر وعنوان البريد الإلكتروني. سيتعين عليك التفكير في ما تريده تحديدًا عند استخدام الصفحات المقصودة لأنها صفحات بسيطة مصممة للقيام بشيء واحد والقيام به بشكل جيد.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يمكنك تشغيل عدة صفحات مقصودة مختلفة في وقت واحد ، لتضمين تشغيل عدة إصدارات مختلفة من نفس الصفحة المقصودة. من الممكن تتبع تحويلات كل منها بحيث يمكنك دائمًا الحصول على أفضل الصفحات المقصودة لاحتياجاتك الخاصة.

إن اكتساب جمهور مخلص ليس بالمهمة السهلة ويتطلب وقتًا وجهدًا. الآن بعد أن أصبح لديك قائمة من 15 طريقة ديناميكية لإبقاء جمهورك مخلصًا لموقعك على الويب ، ستكون في طريقك لإنشاء موقع ويب يحب الناس العودة إليه.

تعليقات