القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر 5 طرق فعالة لجعل تحميل مدونتك أسرع

أكثر 5 طرق فعالة لجعل تحميل مدونتك أسرع



كل يوم مئات من المدونات على الإنترنت. ينجح بعضهم في الوصول إلى القمة في غضون فترة زمنية قصيرة وجعل أصحابها من أصحاب الملايين ، بينما يضيع البعض الآخر في الحشد. إذن ، ما الذي يصنع مدونة ناجحة أو يفسدها؟ تتكون الإجابة على هذا السؤال من عدة عوامل. يقول البعض أن الأمر يتعلق فقط بمحتوى المدونة ، في حين أن البعض الآخر يدور حول التخطيط واستراتيجيات تحسين محركات البحث ومظهرها. ومع ذلك ، فإن أحد الأشياء التي تؤثر على أداء مدونتك هو سرعة التحميل.

تظهر الأبحاث أن حوالي 47 بالمائة من مستخدمي الويب يريدون تحميل صفحة الويب في غضون ثانيتين! وإذا استغرق فتح الصفحة أكثر من 3 ثوانٍ ، فإنها تفقد حوالي 40 بالمائة من مستخدميها بسبب هجرهم للموقع. هذا يدل على أن مفتاح مدونة ناجحة هو سرعتها.

قد تتساءل عما يمكنك العمل عليه مع المحتوى وتصميم المدونة وما الذي يمكن فعله لتحسين سرعة مدونتك. ضع مخاوفك جانباً لأننا نقدم لك بعض الطرق السهلة التي ستجعل تحميل مدونتك أسرع بكثير ، ونتيجة لذلك ، سوف تشق طريقك في ترتيب جوجل لأن سرعة تحميل موقع الويب هي عامل تصنيف مهم يمكنه تحديد الزيارات على مدونتك.

تحسين الصورة

تظهر الأبحاث أن المدونات التي تستخدم الصور تحصل على مشاهدات أكثر بنسبة 94٪ من المدونات التي تستخدم النص فقط. على الرغم من أن الصور يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من الزيارات ، إلا أنها يمكن أن تتسبب أيضًا في فقد الزيارات. لذلك ، يعد تحسين الصور خطوة مهمة نحو زيادة سرعة مدونتك.

ابدأ بتقليل حجم صورك. إذا كنت تستخدم ووردبريس ، فاستخدم البرنامج المساعد smush it لتقليل حجم صور مدونتك ولملفات png ، حاول استخدام TinyPNG . يمكنك أيضًا استخدام المكون الإضافي Lazy Load في ووردبريس الذي سيحمل الصور واحدة تلو الأخرى بينما يشق القارئ طريقه إلى أسفل الصفحة. يمكن أن يوفر هذا وقت التحميل من خلال عدم تحميل جميع الصور معًا. احتفظ دائمًا بأحجام صورك إلى 800 × 600 بكسل أو أصغر. احذف أي صور غير ضرورية في المدونة وحاول ألا تستخدم أكثر من صورتين إلى ثلاث صور لكل منشور. سيجعل هذا المدونة جذابة دون التأثير على سرعة تحميلها.

اختر أفضل مضيف ويب

يمكن أن يؤدي اختيار مضيف الويب الصحيح إلى تحديد الكثير حول مدونتك ، وخاصة سرعتها. لذا ، قبل الاشتراك في شركة مضيفة على الويب ، تأكد من أنك تعرف ما يقدمونه لك بالضبط. إذا استغرق تحميل مدونتك وقتًا طويلاً ، فقد يكون ذلك بسبب خادم الاستضافة المشترك. يمكن أن تقلل الاستضافة المشتركة من سرعة مدونتك بشكل كبير خاصة عندما يكون الخادم المشترك مرتفعًا.

يمكن أن يكون للاستضافة المشتركة تأثير كبير على الزيارات عبر الإنترنت. لذلك من الأفضل أن تتحول إلى استضافة مخصصة بدلاً من ذلك. الاستضافة المخصصة WPEngine هي الخيار الأكثر موثوقية حيث يعمل الخادم خصيصًا لمدونتك فقط مما يقلل من وقت تحميل المدونة. يمكن أن تكون الاستضافة المخصصة مكلفة بعض الشيء خاصة بالنسبة للمدونين الجدد حتى يتمكنوا أيضًا من اختيار استضافة الشبكة ، حيث تنتشر موارد مدونتك عبر عدة خوادم ، مما يساعد المدونة على التحميل بمعدل أسرع بكثير.  

إعداد شبكة توصيل المحتوى (CDN)

قد يكون هذا مصطلحًا جديدًا لجميع المبتدئين ولكن إنشاء شبكة توصيل المحتوى يمكن أن يغير الأشياء بشكل كبير في مدونتك. تُعرف شبكة الخوادم المنتشرة في مختلف البلدان باسم شبكة توصيل المحتوى (CDN). تجعل هذه الشبكة توصيل البيانات أسرع وأكثر كفاءة. تحافظ الخوادم العامة على مزامنة محتوى مدونتك من مواقع مختلفة. لذلك في كل مرة يزور فيها المستخدم مدونتك ، يتم تحميلها من أقرب موقع للمستخدم ، مما يؤدي إلى تحميل المدونة بشكل أسرع وأسرع.

CDN أمر لا بد منه لمدوناتك على وجه الخصوص ، إذا كان لديك زوار من مختلف البلدان. هناك مجموعة من خدمات CDN المجانية المتاحة عبر الإنترنت. بعض من أكثرها ثقة هي Amazon CloudFront و MaxCDN و CloudFlare.

اختيار الموضوع المناسب للمدونة

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المدونون أنه لتوفير بضعة دولارات ، فإنهم يخاطرون بمدونتهم من خلال اختيار سمة مجانية. يمكن أن تتسبب هذه المظاهر المجانية في إلحاق ضرر جسيم بترتيب مدونتك على Google لأنها عادةً ما تكون مشفرة بشكل سيئ ويتم تحميلها برموز ضارة لا تؤدي فقط إلى إبطاء مدونتك بل تزيد أيضًا من خطر التعرض للاختراق.

حاول دائمًا شراء سمة بسيطة ولكنها جيدة المظهر. لا تحاول المبالغة في الأشياء لأن ذلك قد يؤثر على سرعة تحميل المدونة. إذا كنت تخطط لإضافة رسوم متحركة إلى المظهر الخاص بك ، فتأكد من أنها تستحق ذلك لأن الرسوم المتحركة والإعلانات المتحركة يمكن أن تزيد بضع ثوانٍ من وقت التحميل. أيضًا ، حافظ على الحد الأدنى من الأدوات على مدونتك لأنها تصل إلى الخوادم أثناء التحميل مما يؤدي إلى تقليل سرعة المدونة.

قم بإزالة كل ما هو غير مطلوب

الحفاظ على الأشياء في حدها الأدنى هو المفتاح لجعل تحميل مدونتك أسرع. تريد دائمًا أن تبدو مدونتك في أفضل حالاتها ، ولكن هذا قد يكلفك سرعة تحميل مدونتك. لذلك ، قم بإزالة أي منشورات إضافية معروضة على صفحتك الرئيسية. حاول الاحتفاظ بالأشياء الجذابة والجذابة فقط ؛ قصر مشاركات صفحتك الرئيسية على 7-10 فقط.

قم بإزالة المكونات الإضافية غير المرغوب فيها من مدونتك لزيادة سرعة التحميل لأن الكثير من المكونات الإضافية يمكن أن تستخدم الكثير من موارد الخادم الخاص بك. قم بتعطيل جميع المكونات الإضافية غير المرغوب فيها أو استخدم مكونًا إضافيًا يمكنه تنفيذ مهام العديد من المكونات الإضافية الأخرى. قم بإزالة البيانات المخزنة غير الضرورية أو المراجعات من المنشورات القديمة لتجنب أي إزعاج لسرعة المدونة.

بمجرد زيادة سرعة مدونتك ، لا تتوقف عند هذا الحد. التنظيف المنتظم أمر لا بد منه لمدونة سريعة التحميل. حاول تحديث مدونتك كل شهرين إلى ثلاثة أشهر عن طريق إزالة الصور والأدوات والمكونات الإضافية غير الضرورية وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي تحديث مدونتك إلى تحسين سرعة مدونتك بشكل كبير.

تعليقات