القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نماذج أعمال ناجحة لشركات Silicon Valley

5 نماذج أعمال ناجحة لشركات Silicon Valley



تجمع العديد من الشركات الناجحة بين نماذج الأعمال المعروفة وتطبيقها في مجالات مختلفة من شركاتهم. يمكن أن يلعب المزيج الصحيح من المنتجات المبتكرة ونماذج الأعمال المبتكرة دورًا مهمًا في نجاح المشروع.

عادة ، لا توجد نماذج أعمال جديدة تمامًا ؛ يأخذ الخبراء الموجودون ويستخدمونها في صناعة جديدة أو منتج جديد أو خدمة جديدة. إذا فشل نموذج عملك في هذه الحالة الوبائية ، فيمكنك الاتصال بالمسؤولين للحصول على خطط قروض مرتدة . ومع ذلك ، من المفيد للشركة إعداد خطط طويلة الأجل وتجنب مثل هذه المواقف.

سيتحدث هذا المقال عن نماذج الأعمال الواعدة المستخدمة في الأعمال التجارية من قبل الشركات الناجحة في Silicon Valley.

1. نموذج أعمال الاكتتاب

يمكن أيضًا تقديم المنتجات والخدمات عادةً عن طريق الاشتراك. سيحدث مبلغ بمجرد تقسيمه أو إنشاء خدمة جديدة وفوترتها بشكل دوري. الهدف هو توصيل العميل على المدى الطويل. على عكس الشراء لمرة واحدة ، يستفيد العميل من التحسينات والإضافات للخدمة.

يمكنك أيضًا الاشتراك في المنتجات غير القابلة للتجزئة هنا. قدمت امازون بالفعل مثالاً على هذا النظام ، موضحًا كيف يمكن أيضًا تسليم منتجات مثل المنظفات ومستحضرات التجميل والسلع المنزلية الأخرى تلقائيًا على أساس منتظم. نموذج الاشتراك فعال جدا لأنه يسمح لك لتوليد الدخل مع مرور الوقت ونمو شركتك من دون الكثير من الصعود والهبوط.

أمثلة على نموذج أعمال الاشتراك: امازون و Netflix

2. عروض مجانية

اكتسب هذا النموذج شعبية خاصة من جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي. بالنسبة للعديد من رواد الأعمال ، يعد هذا أيضًا نموذج الأعمال الأكثر غموضًا ، ولكنه يحتوي على إمكانات كبيرة لبعض الخدمات. عادةً ما تقوم نماذج الأعمال هذه بتقييم بيانات العملاء للإعلان أو العروض المخصصة.

إذا كنت تفكر في تقديم خدمة مجانية فقط ، فأنت بحاجة أيضًا إلى التخطيط لمرحلة طويلة من الأعمال وتوسيع السعة. هذا يعني أنك تستثمر لفترة طويلة من الوقت قبل أن تصل إلى كتلة حرجة من المستخدمين لإدارة عمل تجاري مربح.

أمثلة نموذجية: Google و Facebook

3. نموذج عمل السوق

بالنسبة لبعض الصناعات ، كانت طوابق التداول تتمتع بالفعل ولا تزال تتمتع بإمكانيات تجارية كبيرة. نموذج العمل المستخدم هنا عادة ما يكون سوقًا رقميًا يجمع البائع والمشتري معًا على منصة مشتركة. عادة ما يتم إنشاء الأموال من

خلال رسوم السمسرة أو العمولات أو تكاليف المعاملات الثابتة. يمكن لخبراء استعادة الأعمال مساعدتك في استرداد الأموال في حالة حدوث أي خسارة. ومع ذلك ، يتيح لك نموذج العمل هذا استخدام رسوم العضوية على المنصة أو جني الأموال من خلال خدمات الإعلان وتحديد المواقع المتميزة.

أمثلة على النماذج: امازون و Uber و eBay

4. واجهة مستخدم متميزة

إنه نموذج أعمال متميز يسهل رؤيته مع Apple. خدمة العملاء الجيدة تضيف قيمة للمنتج المتبادل. تم تحسين الخدمة والعلامة التجارية وتجربة العملاء بشكل خاص ويتم تطبيق رسوم إضافية.

أمثلة نموذجية للطراز المتميز: Tesla و Apple

5. نموذج عند الطلب

الوقت قيم؛ هذا هو هيكل نموذج العمل هذا. الوصول الفوري أو الوصول الممتاز إلى الوقت معروض للبيع. يمكن استدعاء التسليم أو المنتج أو الخدمة في نقطة زمنية محددة. يعد الفيديو عند الطلب وسيارات الأجرة عند الطلب والعديد

من الأنظمة الأخرى أمثلة جيدة. يمكنك قياس نتائج هذا النموذج باستخدام تحليلات الأعمال والتعرف على أداء شركتك. تقدم الشركات أو الأشخاص الذين لديهم سلع أو وقتًا خدماتهم للأشخاص الذين ليس لديهم هذه السلع ولكن يمكنهم الشراء بالمال.

أمثلة: Amazon Prime و Uber و Upwork

الكلمات الأخيرة

لقد غيرت التكنولوجيا عالمنا وستواصل القيام بذلك. نحن بحاجة إلى فهم أن نماذج الأعمال الكلاسيكية مثل البيع والشراء بعلاوة لم تعد تعمل. لذلك ، يجدر إلقاء نظرة نقدية على هذه الاتجاهات الخمسة الرئيسية في نماذج الأعمال وفحصها

لاستخدامك الخاص. قد تكون قادرًا على إنشاء مجالات ونماذج أعمال جديدة أو حتى استخدام معرفتك الخاصة للمشاركة في صناعات أخرى.

تعليقات