القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أخطاء مالية عليك تجنبها

6 أخطاء مالية عليك تجنبها

يمكن أن تمهد الأخطاء المالية الطريق للديون الكبيرة ورسوم السحب على المكشوف وسوء الائتمان وما إلى ذلك. لا تقلق إذا كنت قد ارتكبت بعض هذه الأخطاء في الماضي. ابدأ في اتخاذ قرارات مالية ذكية تساعدك على أن تصبح ناجحًا 

ماليًا. لن يساعدك تجنب بعض الأخطاء المالية في تنمية ثروتك فحسب ، بل سيضمن لك أيضًا التمتع بنوعية حياة أفضل.

1. إنفاق أكثر مما تقوم به

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس أن ينفقوا أكثر مما يرتكبون. لا تحاول أن تعيش أكثر من إمكانياتك في محاولة 

عيش نمط حياة لا يمكنك تحمله أو يتناسب مع نمط حياة أصدقائك. من الأهمية بمكان معرفة كيفية وضع الميزانية والتحكم في النفس. هناك طريقتان بسيطتان للعيش في حدود إمكانياتك وهما:

  • ضمان أن يكون إيجارك ثلث أو أقل من الدخل الشهري للمنزل
  • تجنب الإنفاق على الأشياء التي لا عائد لها

ابدأ بتغيير طريقة تفكيرك وسلوكك بشأن المال وتطوير العادات التي تضعك في طريق النجاح المالي.

2. وجود تيار واحد فقط من الدخل

قال وارن بافيت الشهير: "لا تعتمد أبدًا على الدخل الفردي ، استثمر لإنشاء مصدر ثانٍ". بعض من أنجح الناس 

لديهم عدة تدفقات من الدخل إما على أساس شهري أو أسبوعي. عندما يكون لديك تدفقات متعددة للدخل ، فإنك تقلل من فرص نفاد الأموال وتزيد من فرص تكوين الثروة.

قد يمنحك التركيز على وظيفتك بدوام كامل فقط حياة جيدة ولكن إذا كنت ترغب في بناء ثروتك ، فأنت بحاجة إلى استثمار شغفك. هناك فرص لا حصر لها في هذه الأيام تسمح لك بتوليد دخل سلبي ، حتى أثناء الجلوس في المنزل!

3. إهدار المال على الرسوم المصرفية

افهم كيف يعمل البنك الذي تتعامل معه. كن على علم برسوم السحب على المكشوف والرسوم الشهرية التي يفرضها 

البنك الذي تتعامل معه. تعرف على جميع المسودات التلقائية التي تصدر من حسابك كل شهر ، من الأصغر إلى الأكبر ، حيث يتم تجميعها كلها. يجب أن تعرف كشف حسابك المصرفي جيدًا وأن تكون قادرًا على التعرف على كل 

معاملة. أخيرًا ، تذكر أن ديون بطاقات الائتمان يمكن أن تكون سببًا كبيرًا لعدم قدرتك على تكوين ثروة. دفع الفاتورة بالكامل وفي الوقت المحدد كل شهر. اجعل المال يعمل من أجلك وركز دائمًا على كسب عائد.

4. تجاهل صاحب العمل 401 (ك)

إذا كنت لا تطالب بكل قرش سيودعه رئيسك في حساب تقاعدك أو 401 (ك) ، فأنت بذلك ترمي نقودًا مجانية. لا ترفض مساهمة صاحب العمل في 401 (ك). يُسمح لك بدفع ما يصل إلى 18500 دولار سنويًا في خطة 

تقاعد مؤجلة الضرائب مثل 401 (ك) . إذا كان عمرك أكثر من 50 عامًا ، فيمكنك كسب 6000 دولار إضافي من المساهمات التعويضية.

5. عدم وجود صندوق للطوارئ

عدم وجود أموال طارئة يعني أنك تخاطر بثروتك. توفير النقود لحالات الطوارئ ؛ ستحتاج إلى تغطية صافي راتبك المنزلي لمدة 8 أشهر تقريبًا. ساهم في صندوق الطوارئ كل شهر وقم بوضع الأموال في حساب يصعب عليك الحصول 

عليه ، مثل حساب التوفير أو حساب لا تستخدمه بانتظام. لا تتوقف عن الادخار حتى لو قمت بتمويل حسابك الطوارئ  بالكامل ؛ يمكنك وضع النقود المتبقية في الدين أو الادخار للكلية أو العمل.

6. استنزاف مدخرات تقاعدك

يتضمن جزء كبير من التخطيط للتقاعد عدم لمس مدخرات التقاعد حتى تتقاعد. يمكن أن يغريك المال 401 (ك) في حالات الطوارئ أو عندما يكون لديك نقص في السيولة النقدية ، ولكن اقتحام مدخرات تقاعدك سوف يسبب لك مشكلة بعد التقاعد.

الاقتراض من 401 (ك) لحاجة حرجة للسيولة على المدى القصير ، ومع ذلك ، لن يزداد رأس المال الذي تسحبه في حسابك. إذا لم تتمكن من سداد تلك الأموال في الوقت المحدد ، فإن الأموال التي أخذتها تصبح خاضعة للضريبة. إذا 

تركت وظيفتك لإدارة عملك بدوام كامل ، فلا تسحب الأموال من الحساب حيث سيتعين عليك دفع غرامة وضرائب. بدلاً من ذلك ، اطلب من قسم الموارد البشرية المساعدة في تحويل مدخراتك إلى حساب ضريبي جديد مؤجل.

أخيرًا ، أحِط نفسك بالأشخاص المناسبين الذين يدعمونك ويساعدون في تنمية أموالك. لا تتردد في الذهاب إلى الخبراء مثل المحاسبين والمستشارين الماليين والمستشارين الماليين لمساعدتك على طول الطريق.

تعليقات