القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحقيق أقصى استفادة من أعمال Amazon FBA

كيفية تحقيق أقصى استفادة من أعمال Amazon FBA



Fulfillment by Amazon (FBA) هي مبادرة أطلقتها أمازون موجهة لمتاجر التجزئة حيث تبيع منتجاتك وتقوم أمازون بشحنها. 
 
وهذا يعني أن التخزين والشحن تُترك في أيدي أمازون ، منصة التجارة الإلكترونية الأكثر ثقة. لذلك ، لديك المزيد من الوقت للتركيز على تسويق منتجاتك وتحسينها ، لكن تذكر أن لديك منافسين يتمتعون أيضًا بنفس الفوائد.

إذا كنت تبحث عن استراتيجيات فعالة يمكن أن تساعدك على التغلب على منافسيك من خلال نموذج العمل هذا ، فإليك بعض النصائح المفيدة التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار.

استغل نقاط قوتك

أفضل طريقة لتصبح استثنائيًا في أي عمل تجاري هي استغلال نقاط قوتك . أحد الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها هو افتراض أنك تستطيع أن تصبح جاك لجميع الصفقات وما زلت تؤدي. إذا كنت تبدأ العمل التجاري ، فقم بتحليل الخيارات لاختيار منتج تحبه وتجيد إدارته. يرتكب الكثير من الناس خطأ محاولة تكرار ما يفعله الآخرون في نفس السوق.

حقيقة أن شخصًا آخر يصنع ستة أرقام من منتج معين لا يعني أنك ستحقق أيضًا نفس النوع من النجاح. لذلك ، تحتاج إلى تحديد مكانتك بحكمة. تتضمن بعض العوامل التي يمكن أن تساعدك على تضييق نطاق السوق في مكانة جيدة المنافسة في هذا المجال وطرق التسعير 
 
والهوامش التي تمنحها لك منتجاتك. يمكنك الحصول على كل هذه المعلومات باستخدام أداة بائع أبحاث أمازون التي ستساعدك على فرز وتحديد أفضل مكان مناسب لتبدأ به.

وظف موظفًا

لا يمكنك أن تكون في كل مكان في كل وقت. هذا يعني أنه أثناء إدارة أعمالك في أمازون ، قد لا تجد الوقت للقيام بكل الأشياء المطلوبة للنجاح. بالنسبة للمهام الأقل أهمية ، يمكنك تعيين شخص ما لمساعدتك. على سبيل المثال ، يمكنك استئجار شخص ما لمساعدتك في عمل القوائم على موقع أمازون. يتيح لك القيام بذلك مزيدًا من الوقت للعمل على أشياء مثل التسويق وبناء علاقات جيدة في السوق.

حقق أقصى استفادة من بياناتك عن طريق الاستعانة بمحلل لمساعدتك على فهم أداء منتجاتك. ستكون خدمة العملاء مفيدة أيضًا لأن هذا سيساعد في ضمان حل استفسارات العملاء بسرعة ، مما يساعد على بناء سمعة إيجابية. اعثر على مندوب عميل جيد ، شخص يركز على التفاوض مع العملاء ومكرسًا له لتقديم أفضل تجربة.

استعن بمحاسب أمازون خبير

تمامًا مثل أي عمل آخر ، تتطلب أعمالك في أمازون أيضًا إدخال محاسب. هذا محترف يأتي لمساعدتك في التعامل مع جميع مشكلات 
 
المبيعات التي ستواجهها أعمال تجارتك الإلكترونية. يساعدك محاسبو أمازون أيضًا على توضيح المشكلات المتعلقة بالامتثال الضريبي ، وهو أمر تحتاج حقًا إلى التعامل معه بجدية. يركز المحترفون على تبسيط عمليات البيع وتقديم المشورة بشأن أداء الأعمال بمرور الوقت حتى تتمكن من معرفة متى يجب إجراء التغييرات. تمنحك المحاسبة معاينة لأعمالك وتساعدك على اتخاذ قرارات مالية مستنيرة.

الإعلان عن الإعلانات وتحسينها

يعد التسويق جزءًا مهمًا من أي عمل يجب أن يظهر في أعمالك في أمازون. إذا تم بشكل صحيح ، سيساعد التسويق نشاطك التجاري في أمازون على بيع المزيد وأسرع. تقدم لك أمازون المساعدة في إنشاء حملة دعائية لمنتجاتك ويمكنك إضافة حملات حالية لكسب المزيد من الحركة والبدء بقوة. مثل هذه الحملة تعزز رؤية العلامة التجارية والاعتراف بها.

بالإضافة إلى منصة التسويق في أمازون ، يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي التي تساعدك على الترويج لمنتجاتك . أضف 
 
إعلانات جوجل إلى المزيج للحصول على نتائج جيدة ، وعلاوة على ذلك ، يجب أن تبدأ العمل على استراتيجية تحسين محركات البحث ، والتي تقدم لك حلاً طويل الأمد بنتائج مبهرة. مع التسويق المناسب ، ستحقق زيادة هائلة في المبيعات. الهدف هو استخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة ، لذلك عندما يبحث الأشخاص عن مصطلحات تتطابق الكلمات المفتاحية.

تسريع تدفقك النقدي 

شركات أمازون هي شركات تدفق نقدي. طلب المستهلكين مرتفع ومع تحقيق سريع من FBA ، فمن المحتمل أنك ستنقل المخزون بشكل أسرع من أي وقت مضى. هذا يعني أنه سيتعين عليك إعادة تخزين المخزون وإعادة الاستثمار في عملك بشكل أسرع أيضًا. Payability يمكن أن تساعدك على الحصول على أموال مقابل مبيعات اليومية بحيث يكون لديك دائما النقد في الصندوق لشراء 
 
المصروفات جرد وغطاء الأعمال. كما أنها توفر رأس المال العامل على أساس المبيعات المستقبلية. على عكس خيارات التمويل الأخرى التي تعتمد على الائتمان وتتطلب أوقات انتظار طويلة ، تمنح Payability بائعي التجارة الإلكترونية وصولاً سريعًا وخاليًا من 
الاحتكاك إلى التمويل. تعتمد الموافقة على صحة الحساب وأداء المبيعات ، لذلك لا توجد فحوصات ائتمانية ويمكنك الحصول على الدفعة الأولى في غضون 24 ساعة.

حزمة ذكية

يقوم البائعون بشحن المنتجات ذات الأشكال والأحجام المختلفة وأحد الجوانب المهمة في البيع هو التعبئة والتغليف. يجب أن تكون المنتجات التي ترسلها إلى أمازون مغلفة جيدًا. هذا لأن أمازون تستخدم ماسحات ضوئية دقيقة لقياس الوزن ، لذلك قد يكون الخطأ 
 
الصغير أمرًا مكلفًا. من أجل خفض رسومك FBA ، يُنصح بتعبئة منتجاتك بشكل منهجي. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجًا ناعمًا ، فيمكنك تعبئته بإحكام حتى يتم تقليل البعد وفي النهاية الشحن أيضًا.

بناء موقع على شبكة الإنترنت

ربما تسأل عن سبب أهمية ذلك لأن لديك بالفعل منصة أمازون لنشر منتجاتك. حسنًا ، في حين أن البيع على أمازون وحده فكرة رائعة ، سيكون الناس مهتمين بمعرفة المزيد عن منتجاتك والموقع الإلكتروني هو أفضل طريقة لمشاركة المعلومات. سيعمل الموقع الجيد على 
 
زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وقد يساعد ذلك في تعزيز ولاء العملاء. يمكنك أيضًا استخدام بيانات زوار إلى موقعك لتحسين طريقة تواصلك مع العملاء. سيساعدك هذا على البدء في إنشاء حملات مستهدفة ومشاركة الأخبار المتعلقة بالعروض الترويجية وإطلاق المنتجات الجديدة.

استخدم أدوات بائع أمازون

على المدى الطويل ، يمكن لبائع أمازون لأعمال Amazon FBA الاستفادة من أدوات البائع. هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن 
 
تساعدك على تتبع أعمالك في أمازون للتوصل إلى ملاحظات قيمة ومعلومات حول الضرائب والشحن والتمويل. عندما تواجه مثل هذه المشكلات ، يمكن أن تساعدك هذه الأدوات على العمل بكفاءة أكبر والتخطيط لعملك بشكل جيد. الأهم في قائمة الأدوات التي يجب أن 
 
تمتلكها هو تطبيق إدارة الطلبات ، والذي يساعد في تتبع الطلبات. يكمن نجاح العمل في أنواع الأدوات التي تتبناها ومدى تنظيم العمليات بشكل جيد. أنت تتنافس مع شركات أخرى راسخة وهذا يعني أنك بحاجة إلى ابتكار الأنظمة المناسبة للتعامل مع كل شيء.

إن إدارة أعمال Amazon FBA هي مشروع يمكن أن يمنحك عوائد رائعة . ما تحتاجه هو إتقان كيفية تنظيم عملك لتحقيق مبيعاتك المستهدفة. تواصل مع المحترفين الذين يمكنهم المساعدة في تحليل عملك لتقديم المشورة بشأن ما يمكنك تحسينه. يعتبر محاسبو أمازون 
 
مهمين بشكل خاص حيث يمكنهم مساعدتك في معرفة كيفية أداء العمل. الأهم من ذلك هو العثور على مساعدين يمكنهم العمل على أشياء مثل نشر المنتجات والرد على الاستفسارات التي ينشرها العملاء. سيساعدك كل هذا على إنشاء عمل فعال يمنحك مبيعات رائعة.

تعليقات