القائمة الرئيسية

الصفحات

15 أفضل بدائل موقع Ecwid لعام 2022

15 أفضل بدائل موقع Ecwid لعام 2022

موقع Ecwid

هل تتطلع إلى إنشاء متجر التجارة الإلكترونية ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ؟

توفر منصة ecwid لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت لأول مرة نظامًا أساسيًا للإعداد لأنه مكون إضافي تضيفه فقط إلى موقعك وتحرير HTML أو JavaScript.

من السهل تضمين أداة إنشاء المتجر عبر الإنترنت في موقعك والتكامل مع المدونات وتطبيقات الأجهزة المحمولة وصفحات أعمال الوسائط الاجتماعية. إنه متوفر في أكثر من 175 دولة ويستخدمه أكثر من 40.000 متجر تجاري.

يمكنك أيضًا الحصول على موقع مجاني من صفحة واحدة يطلق عليه اسم Free Instant Site أو Starter Site ، مما يجعل المكون الإضافي شائعًا لأصحاب المشاريع عبر الإنترنت. 

ومع ذلك ، فإن متجر ecwid له سلبيات. المكون الإضافي محدود من حيث الوظائف والموقع المكون من صفحة واحدة ليس جيدًا على المدى الطويل إذا كنت تريد أن تنمو وترعى صورة احترافية لعلامتك التجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي Ecwid على تحرير لتحسين محركات البحث في خطته المجانية ، ولا يمكنك إنشاء واجهة متجر كاملة باستخدام المكون الإضافي وحده. تحتاج أيضًا إلى تطبيق لإضافة عربة التسوق الخاصة به إلى موقعك ، وقد تكون ميزاته أو خيارات التخصيص مربكة - خاصة للمبتدئين.

كل هذه العيوب يمكن أن تجعل الأمر أكثر إيلامًا عند محاولة إعداد واجهة متجرك عبر الإنترنت في المرة الأولى - ولكن هناك خيارات أخرى. في هذا المنشور ، سنوفر أفضل 15 بديلًا لـ Ecwid يمكنك الاختيار من بينها للعثور على حل بسيط وفعال لعملك عبر الإنترنت.

أفضل بدائل موقع Ecwid

موقع Ecwid

Shopify هي واحدة من المنصات الرائدة التي يمكنك من خلالها بناء متجرك عبر الإنترنت. تتضاعف منصة التجارة الإلكترونية كمكوِّن إضافي لعربة التسوق وتوفر مجموعة واسعة من الميزات مثل إدارة المخزون والطلبات ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وبرنامج الولاء ، والوصول إلى الهاتف المحمول من بين أمور أخرى.

يمكنك أيضًا الحصول على إدارة استرداد الأموال ، وإدارة الخصم والكتالوج ، ومراقبة المخزون ، والقسيمة ، ومكوِّن المخزون.

يعد Shopify رائعًا للاستخدام إذا كان بإمكانك إنشاء متجر بغض النظر عن حجمه أو صغر حجمه. على عكس متجر ecwid ، التي لديها قاعدة عملاء أصغر ، نمت Shopify منذ تأسيسها لأول مرة في عام 2006.

بالإضافة إلى ذلك ، Shopify يعمل بشكل جيد لأي حجم من الأعمال مقارنة بـ منصة ecwid ، المصمم للمتاجر الصغيرة والمتوسطة الحجم.

Shopify سهل الاستخدام ويخلق تصميمات مواقع ويب أفضل من Ecwid ، ويحتوي على المزيد من الميزات ، ويقدم أسعارًا أفضل كلما حصلت على المزيد من الضجة مقابل أموالك.

متجر ecwid

Magento هي منصة أخرى مجانية ومفتوحة المصدر للتجارة الإلكترونية يذهب إليها أصحاب الأعمال عند التخطيط لمواقعهم الإلكترونية. يوفر النظام الأساسي خيارًا مستضافًا ويكون مفيدًا عندما تخطط للتوسع أو تحتاج إلى حل دائم عند البدء.

إنه أكبر من حيث القياس مقارنة بـ متجر ecwid ، قوي ، غني بالميزات ، ويحتوي على العديد من الميزات. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أكثر قابلية للتخصيص من Ecwid ، كونه مفتوح المصدر ، وستحصل على المزيد من الخيارات لإضافة ميزات مخصصة بشرط أن يكون لديك ميزانية لذلك.

يعد Magento أيضًا قابلاً للتطوير بدرجة كبيرة للمتاجر الكبيرة ، مما يجعله خيارًا أفضل مقارنةً بـ Ecwid إذا كنت تتطلع إلى النمو. يحتوي حل التجارة الإلكترونية القوي على قائمة ميزات واسعة تحتوي على كل شيء بدءًا من تحليل العميل والتسويق ، ويمكنك إضافة أي نوع من الميزات تقريبًا إلى متجرك.

إنه مرن ، ويقدم الكثير من أدوات التسويق ، ولديه مجتمع كبير من المستخدمين ، ولديه مخزون ثري.

متجر ecwid

Volusion هي عبارة عن منصة SaaS تقدم تحديثات البرامج واستضافة الويب والأدوات الأخرى التي تحتاجها للتعامل مع موقعك على الإنترنت بنفسك. البرنامج سهل الاستخدام: قم بإنشاء حسابك وتسجيل الدخول وإعداده.

إنها منصة سهلة الاستخدام مع سير عمل واضح وبسيطة بما يكفي لأي نوع من المستخدمين. كما أن لديها عددًا جيدًا من الميزات مقارنةً بـ Ecwid الذي يوفر وظائف تجارة إلكترونية أفضل.

يمكنك أيضًا الحصول على تصميم ويب أفضل ، وهو أفضل بكثير من موقع Ecwid المجاني ، وأسعار أفضل ، والمزيد من الميزات مقابل أموالك.

إذا اخترت خفض تكاليف بدء متجرك عبر الإنترنت أو إذا كنت لا تنوي بيع العديد من المنتجات ، فإن Volusion يستحق التفكير. ليس عليك إنفاق الكثير على الإضافات والوظائف الإضافية. هناك العديد من الميزات المضمنة في لوحة القيادة ، ولا يمكنك دفع رسوم المعاملات على بعض الخطط.

يمكنك أيضًا الحصول على شهادات الهدايا وأدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية والبرامج التابعة والمزيد. يوجد تطبيق جوال ويمكنك معالجة الطلبات عبر الهاتف. لست مضطرًا أيضًا إلى معرفة أو تنفيذ أي تشفير ، وهناك دروس فيديو لمساعدتك في الإعداد ، إلى جانب أكثر من 30 بوابة دفع.

منصة ecwid

يتيح لك WooCommerce إنشاء متجر عبر الإنترنت أو مكون إضافي لمزيد من المتاجر واستخدام ميزات التجارة الإلكترونية المتعددة. يتكامل البرنامج مع الأنظمة الأساسية الأخرى حتى تتمكن من توسيع وظائفها وإمكانياتها في متجرك الخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على ميزات أخرى للتجارة الإلكترونية مثل حسابات العملاء ، وعربات التسوق ، والطلبات / المرتجعات / علاقات العملاء / العروض الترويجية / إدارة المتاجر المتعددة ، وكتالوج القوالب ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والمزيد.

إنها أداة رائعة للمتاجر الصغيرة عبر الإنترنت والكبيرة ، وهي مفتوحة المصدر مقارنة بـ Ecwid ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى الإصدار المجاني. يمكنك أيضًا التدريب على WooCommerce من خلال التوثيق ، وهو مدعوم من قبل أنظمة SaaS و Windows مقارنةً بـ Ecwid ، المدعوم فقط بواسطة أنظمة SaaS الأساسية.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد WooCommerce أكثر شيوعًا وثباتًا مقارنةً بـ Ecwid - الذي تم إنشاؤه في عام 2009. يعمل WooCommerce بشكل أفضل مع أولئك الذين لديهم معرفة بالشفرة ويسمح بمزيد من التخصيص.

قام Ecwid بتقييد كود المصدر الخاص به ، لذلك لن تحصل على العديد من خيارات التخصيص.

منصة ecwid


تدمج Salesforce Commerce Cloud وظائف التجارة الإلكترونية ، ومتجر عبر الإنترنت ، والذكاء التنبئي ، ونقاط البيع المحمولة ، وإدارة الطلبات.

على عكس Ecwid ، المصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة ، تعمل هذه الأداة مع أي حجم من الأعمال - المؤسسات الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة. ويمكنك تصنيف ميزاته إلى ذكاء وخبرة وعمليات.

تشمل ميزات التجربة الأسعار ، والعروض الترويجية ، وإدارة المنتجات ، ومشاركة العملاء ، بينما تركز ميزات العمليات على التشغيل متعدد القنوات وتنفيذ الطلبات.

من ناحية أخرى ، تشتمل ميزات الذكاء على المبالغ المستردة وبرامج الولاء وحسابات العملاء وغيرها.

تقدم Salesforce Commerce Cloud نموذج تسعير يعتمد على عروض الأسعار ، بينما تتميز Ecwid بإصدارات مجانية - نماذج تسعير سنوية وشهرية - ولكنها تفتقر إلى إصدار مجاني.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم نظام التشغيل Linux بينما لا يدعم Ecwid ، ويمكنك دمج السمات الشخصية التي لا توفرها Ecwid كثيرًا. توفر Salesforce Commerce Cloud أيضًا إعلانات مستهدفة بشكل أفضل ، والتي تتضمن تقسيم العملاء.


تقدم BigCommerce خدمات SaaS للتجارة الإلكترونية ، ويمكنك إعداد متجرك عبر الإنترنت ودمج ميزات عربات التسوق. توفر الأداة مراقبة المخزون ، والمبالغ المستردة / المرتجعات / الخصم / الترقيات / إدارة الضرائب ، وإدارة الطلبات ، وتقييمات المنتج ، والمراجعات ، والمزيد.

يمكن لأي نوع وحجم الأعمال - الصغيرة والمتوسطة والكبيرة - استخدام BigCommerce ، الذي يتفوق على الأنظمة الأساسية الأخرى في هذه القائمة بسبب المزيد من الميزات ، والحاجة الأقل للتطبيقات ذات الرسوم الإضافية ، وعدم وجود رسوم معاملات.

مقارنة بـ Ecwid ، يتيح لك BigCommerce إنشاء متجرك من الألف إلى الياء بينما يستخدم Ecwid موقعك الحالي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن Ecwid غير مناسب للمؤسسات الكبيرة ، بينما يعمل BigCommerce مع أي حجم من الأعمال.

يوفر BigCommerce أيضًا ميزات أكثر من منصة ecwid ، وتصميم ويب أفضل حتى مع العدد المحدود من السمات ، وقيمة أكبر بكثير مقابل المال من Ecwid - مما يجعلها صفقة أفضل.


يوفر AmeriCommerce حلول التجارة الإلكترونية وعربات التسوق في منصة واحدة. يستخدم نموذجًا من شركة إلى شركة وتشمل الميزات مراقبة المخزون ومعالجة بطاقات الائتمان وحلول عربة التسوق المتروكة وتقييمات المنتج والمراجعات وإدارة الكتالوج / المرتجعات / المبالغ المستردة وإدارة الشحن والضرائب والمزيد.

تشمل ميزات التجارة الإلكترونية برامج الولاء وحسابات العملاء والتجارة عبر الهاتف المحمول وإدارة الطلبات والكتالوجات والوصول عبر الهاتف المحمول والتسويق عبر البريد الإلكتروني وغيرها.

يناسب البرنامج تجار التجزئة والمتاجر عبر الإنترنت - التي تدير كميات كبيرة من المنتجات وأي شخص يتعامل مع منتجات معقدة.

تم تصميم AmeriCommerce لأحجام كبيرة من المنتجات مقارنةً بـ Ecwid الذي يتعامل مع أحجام صغيرة ومتوسطة الحجم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على إدارة المبالغ المستردة والمرتجعات ، وهي غير متوفرة في Ecwid ، و AmeriCommerce يعتمد على الإنترنت.


Sellfy هو برنامج تجارة إلكترونية سهل الإعداد وبسيط للغاية وسهل الاستخدام تم إنشاؤه لبيع المنتجات الرقمية. يحتوي على جميع الميزات لبيع العناصر المادية والاشتراكات ، ويمكنك إنشاء متجر في أقل من خمس دقائق.

تقدم المنصة خدمة طباعة أصلية عند الطلب دون الحاجة إلى عمليات تكامل ، بحيث يمكنك بسهولة إنشاء عناصر مخصصة وديكور المنزل ومنتجات أخرى والبدء في بيعها .

إنه يقدم خطة مجانية سخية ، ويمكنك إنشاء واجهة متجر قابلة للتخصيص بالكامل ، مقارنة بـ Ecwid. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على التسويق عبر البريد الإلكتروني والمشتركين والخصومات والمزيد.

يمكنك أيضًا تضمين زر الشراء الآن أو عربة التسوق في متجرك عبر الإنترنت بالكامل ببضع نقرات. التجربة سلسة وبسيطة وسهلة. يمكنك الحصول على تسويق بريد إلكتروني مدمج وميزة PWYW الأصلية وعدد غير محدود من المنتجات وتطبيقات الهاتف المحمول والمزيد.


PrestaShop هو حل مفتوح المصدر وذاتي الاستضافة يساعدك في بناء متجر التجارة الإلكترونية. البرنامج مجاني للتنزيل ويمكنك إعداده أو تعديله كما تريد.

الحل مناسب لإنشاء متاجر تجارة إلكترونية فريدة وبناء علامة تجارية لا تُنسى لتحقيق النجاح على المدى الطويل. ومثل أي أداة أخرى مفتوحة المصدر ، يمكنك الوصول إلى الكود الذي يستخدمه PrestaShop في برامجهم ، مما يجعل متجرك أكثر مرونة من حيث التكوين من Ecwid.

ستحتاج إلى الاستضافة والخبرة الفنية لبناء متجر PrestaShop بالرغم من ذلك. إذا لم تكن معتادًا على الترميز ، فيمكنك الحصول على مطور لمساعدتك في إعداد الأشياء والتعامل مع الجوانب الفنية عندما تواجه مشكلات أو ترغب في إجراء أي تعديلات.

PrestaShop مجاني تمامًا للاستخدام ولا يأخذ أي نسبة من مبيعات متجرك. يمكنك الحصول على إمكانية تخصيص فريدة وأكثر من 1500 قالب متجر في سوقها.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجتمع مستخدم قوي ، وعدد غير محدود من المنتجات ، وأدوات التسويق الأصلية ، ودعم لعملات ولغات متعددة.


Shift4Shop عبارة عن منصة SaaS للتجارة الإلكترونية غنية بالميزات والفوائد التي تفتقر إليها Ecwid. لا توجد رسوم معاملات والمزيد من الأدوات الأصلية التي تقلل الحاجة إلى إضافة المزيد من التطبيقات مع الحفاظ على ميزانيتك متوقعة.

تأتي خطة التجارة الإلكترونية المجانية من البداية إلى النهاية مع الكثير من الميزات الاحترافية ويمكن توسيع نطاقها حسب أي حجم ونوع الأعمال - بدء التشغيل أو المؤسسة - والتي يمكنها استخدام الخطة المجانية والحصول على كل ما يوفره البرنامج.

تحصل على أفضل الأدوات والميزات لبناء متجرك وتنميته وتحقيق أهدافك والمزيد. تتضمن هذه الميزات مُحسّنات محرّكات البحث الرائدة في الصناعة ، وإدارة مخزون قوية ، وأدوات تسويق ، والمزيد - والتي لا توفرها Ecwid بهذه الكمية.

تحصل على الاستضافة وتحديثات البرامج والأمان والتفاصيل الفنية الأخرى دون قيود الموقع المجاني الذي تمتلكه Ecwid.

تعد الخطة المجانية أيضًا غير محدودة مع مئات الميزات التي توجد عادةً في الخطط الاحترافية باهظة الثمن ، مما يجعلها أفضل من الخطة المجانية التي تقدمها Ecwid.

لا تتوفر العديد من ميزاته بما في ذلك أساسيات التجارة الإلكترونية في Ecwid على الرغم من أنك بحاجة إليها للبيع عبر الإنترنت مثل طباعة ملصق الشحن أو نظام الإرجاع.

يمكنك أيضًا إنشاء موقعك بالكامل باستخدام الوظائف الكاملة لمتجر عبر الإنترنت ، بما في ذلك صفحات الفئات والمحتوى والمدونة الأصلية والمزيد.

يوفر Shift4Shop أيضًا مُحسّنات محرّكات بحث متطورة أفضل بما في ذلك حرية تعديل عناوين URL وتخصيصها والتحسينات الأصلية. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة كبيرة من سمات التجارة الإلكترونية المجانية والمتميزة مع ميزات متنوعة والبحث عن أي علامة تجارية مقارنة بـ Ecwid.


Pinnacle Cart هو حل للتجارة الإلكترونية قابل للتخصيص بالكامل وهو موجود منذ أكثر من عقد أو أكثر الآن.

يوفر البرنامج إدارة الصور والطلبات ، وتتبع المخزون ، وإدارة عربة التسوق ، وسمات المنتج ، والاستيراد والتصدير ، والتكيف مع مختلف اللغات والعملات ، وخيارات الدفع والشحن ، والبيع بالجملة ودروبشيبينغ ، وتحليلات الأعمال ، وتسجيل العملاء ، والتقارير من بين أمور أخرى.

يمكن للبرنامج أن يتكيف مع احتياجات العلامات التجارية الصغيرة والكبيرة بما في ذلك تلك التي تعمل في بلدان أخرى.

تقدم Ecwid خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة والمستقلين فقط ، بينما يمكن لـ Pinnacle Cart استيعاب جميع الشركات الكبيرة بما في ذلك المؤسسات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على نسخة تجريبية مجانية ، وإدارة المبالغ المستردة والمرتجعات - وهو ما تفتقر إليه Ecwid.


مع Shopping Cart Elite ، يمكنك الحصول على العديد من حلول التجارة الإلكترونية في منصة واحدة. يتكامل مع آخرين مثل Google Shopping و eBay و Amazon والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على ميزات مثل CRM وإدخال البيانات والأتمتة ودعم B2B وتكامل السوق وأمن المتاجر عبر الإنترنت وإدارة الضرائب وغيرها.

على عكس Ecwid ، الذي يعمل بشكل أفضل مع العاملين لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة ، فإن Shopping Cart Elite تدعم هؤلاء والشركات الكبيرة أيضًا.

13. Systum


Systum ليس شائعًا مثل الحلول الأخرى في هذه القائمة ، لكن برنامج التجارة الإلكترونية المستند إلى السحابة يسمح لك بدمج مجموعة واسعة من التطبيقات والوظائف المهمة تحت سقف واحد. بهذه الطريقة ، يمكنك تحسين التوزيع بالجملة.

من بين الميزات التي قد تحصل عليها والتي قد لا تكون متوفرة في Ecwid ، تشمل المبيعات متعددة القنوات ، والمخزون المركزي ، وإدارة المخزون ، وإدارة المستودعات ، وبوابة B2B ، وتطبيقات الأجهزة المحمولة ، والخدمات اللوجستية لجهات خارجية ، وأسعار الشحن في الوقت الفعلي ، والتتبع ، ونقاط البيع و omnichannel eCommerce ، من بين أمور أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Systum أنواعًا متعددة من الأعمال مقارنةً بـ Ecwid ، والذي يكون في الغالب للشركات الصغيرة والمتوسطة. يتم استخدام Systum من قبل التجارة الإلكترونية B2B ، والبائعين متعددي القنوات ، وتجار التجزئة B2B عبر الإنترنت ، والشركات الصغيرة والمتوسطة في التوزيع بالجملة.

14. Neto


مثل Systum ، يعتمد Neto أيضًا على السحابة ويستخدم في إدارة البيع بالتجزئة والجملة. يحتوي على تكاملات وميزات تمنح عملك ميزة تنافسية مع إنشاء تجربة مستخدم متسقة.

من بين ميزاته الرئيسية تتبع المخزون ، ونقاط البيع ، وإدارة المخزون ، ومسح سجل العملاء بالباركود ، والإحصاءات والتقارير ، والولاء ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

إنه أفضل من Ecwid من حيث أنه يمكن استخدامه من قبل أي نوع وحجم الأعمال بما في ذلك مؤسسات التجارة الإلكترونية الكبيرة ، والتي لا تدعمها Ecwid.

بالإضافة إلى ذلك ، لديها خطة مجانية وتقدم أيضًا إدارة المرتجعات.


Wix هي علامة تجارية مشهورة في المتاجر عبر الإنترنت وأعمال تصميم الويب. يوفر حل التجارة الإلكترونية المستضاف هذا الوظائف الأساسية التي يوفرها Wix ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة إن وجدت لتطوير متجرك.

يمكنك الحصول على أداة إنشاء الويب بالسحب والإفلات مع أكثر من 500 نموذج للاختيار من بينها لبناء متجرك الجميل. لم يكن مخصصًا في البداية للمتاجر عبر الإنترنت ، ولكن بمرور الوقت ، نمت سهولة استخدامه وحل التجارة الإلكترونية الخالص إلى برنامج شائع للعديد من الشركات.

لديها خطة تجارة إلكترونية تنافس Ecwid وتوفر مستويات معينة من التحكم والميزات. تحصل على مجال مجاني لمدة عام ، بالإضافة إلى قسائم إعلانية لموقعك ، وسعة تخزين 20 جيجا بايت ، واثنين من الإضافات المتميزة مجانًا.

يوفر النظام الأساسي مكتبة إضافية شاملة وواجهة بسيطة وقوالب حديثة وتطبيق جوال وواجهة برمجة تطبيقات لعمليات الدمج والتخصيص.

كلمة أخيرة

سواء كنت شركة ناشئة أو علامة تجارية راسخة ، فأنت بحاجة إلى نظام أساسي سهل الاستخدام لإعداد متجرك عبر الإنترنت والقيام بأعمال تجارية مع عملائك وآفاقك.

يقدم أي من بدائل Ecwid الـ 15 هذه منصة رائعة يمكنك من خلالها البدء ، بعضها بإصدارات مجانية ومحترفة مع ميزات وتكاملات متعددة تفتقر إليها Ecwid.

مع وضع هذه المعلومات في الاعتبار ، من السهل اختيار النظام الأساسي الذي يناسب احتياجات عملك وأهدافك.

تعليقات