القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 بدائل لـ محفظة MetaMask

أفضل 10 بدائل لـ محفظة MetaMask

ستصبح محافظ العملات الرقمية قريبًا هي الوضع الطبيعي الجديد وسيصبح النقد شيئًا من الماضي. تتقدم التقنيات بمعدل مذهل ، ونحن ، كمستهلكين ، نتكيف معها ونستفيد من الفرص التي توفرها.

هناك الكثير من البدائل المتاحة بخلاف MetaMask ، والتي ربما تكون المحفظة الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي ، ولكنها مثل أي شيء آخر ، لا تغطي جميع الاحتياجات.

هذا ما قيل أدناه هو البدائل التالية التي يمكنك استخدامها. تعرف على ماهيتها وميزاتها ووظائفها وما إلى ذلك. في نهاية المقال ، من المرجح أن ينتهي بك الأمر باستخدام زوجين ، لأن المحافظ المختلفة لها مزايا وميزات مختلفة.ما هو ميتاماسك وكيف تستخدمه

ما هو MetaMask؟

محفظة MetaMask

في حال لم تكن معتادًا على ميتاماسك ، فهي محفظة للعملات الرقمية للرموز المستندة إلى Ethereum. يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع التطبيقات والتبادلات اللامركزية. في ذلك ، يمكنك شراء ومبادلة وإيداع الرموز داخل وخارج البورصات المدعومة.
على سبيل المثال ، إذا كانت لديك عملاتك المعدنية في Crypto.com ، فيمكنك إرسالها إلى MetaMask والعكس صحيح. لماذا ا؟ لأن هناك الكثير من التطبيقات والألعاب التي تتطلب من المستخدمين تسجيل MetaMask قبل القيام بأي نوع من المعاملات.
يشبه الأمر ربط محفظتك فعليًا بتطبيق أو موقع ويب حتى يتمكن موقع الويب هذا من استخدام أموالك (بإذن منك بالطبع!).

اذا هيا بنا نبدأ!

1. Trust Wallet

محفظة MetaMask

إنها المحفظة الرقمية الرسمية لـ Binance . تمامًا مثل المحافظ الأخرى التي تم ذكرها سابقًا ، يمكنك تخزين العملات الرقمية والأصول الرقمية وإرسالها واستلامها داخل هذا التطبيق.
إنه سريع وآمن ولديه ميزات تسمح لك بلعب ألعاب blockchain والوصول إلى أحدث وأشهر DApps ومنصات DeFi.
Trust Wallet تدعم Bitcoin و blockchains من نظام Ethereum البيئي . إنه متاح لأجهزة Android و iOS المحمولة ، ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى محفظتك من الكمبيوتر من خلال تطبيق الهاتف المحمول.
هناك العديد من مقاطع الفيديو على YouTube تقدم دروسًا تعليمية حول كيفية القيام بذلك.

2. MathWallet

محفظة MetaMask

MathWallet تشبه إلى حد كبير تلك المذكورة أعلاه. إنها أيضًا محفظة تشفير متعددة السلاسل ومتعددة المنصات يمكنك استخدامها لأصولك وتشفيرك.
يوفر تجربة "متجر شامل" للمستخدمين لأنه يوفر الكثير من الميزات مثل السماح للمستخدمين بتخزين وتداول العملات الرقمية ، والوصول إلى عمليات تبادل الرموز على DApps وإدارتها ، وإنشاء محافظ متعددة داخل التطبيق.
يمكنك تأمين أصولك بمفاتيح خاصة ومصادقة ثنائية وعبارات ذاكري وما إلى ذلك ، مما يجعلها آمنة حقًا. وهو متوفر على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب وملحقات المتصفح وحتى الأجهزة.

3. WalletConnect

محفظة MetaMask

WalletConnect هو برنامج يربط التطبيقات اللامركزية أو DApps ( مثل Uniswap و OpenSea وما إلى ذلك) بمحفظتك العملة الرقمية. تم تصميمه أيضًا للعمل على العديد من سلاسل الكتل مثل Etherereum و Solana و Polkadot وغيرها الكثير.
يعد WalletConnect أيضًا متعدد السلاسل ، مما يعني أنه يمكنه الاتصال بمحافظ متعددة وإرسال المعاملات إلى عدة سلاسل في نفس الوقت دون الحاجة إلى تبديل السلاسل. يمكنه أيضًا التعامل مع جلسات متعددة ولديه ميزة الاقتران لمرة واحدة التي تتيح لك القيام بعدد لا حصر له من الجلسات عن طريق الاتصال مرة واحدة فقط.
وأفضل جزء؟ يمكن أن يعمل على العديد من الأنظمة الأساسية مثل تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات المتصفح وتطبيقات الأجهزة المحمولة وحتى تطبيقات الألعاب!

4. Coinbase Wallet

محفظة MetaMask

Coinbase Wallet هي محفظة للعملات الرقمية تتيح لك تخزين جميع العملات الرقمية و NFT في مكان واحد. وهو يدعم جميع رموز ERC20 و Bitcoin و Litecoin و Dogecoin و XRP وغيرها الكثير.
يتم تخزين مفاتيحك الخاصة التي تمثل ملكية عملاتك الرقمية داخل الجهاز الذي تستخدمه ، مقارنة ببورصة مركزية مثل Coinbase.com . هل لاحظ أن هذين الأمرين ليسا متماثلين.
يمكنك أيضًا استخدام Coinbase Wallet كمتصفح DApp وهو متوافق مع Google Chrome كملحق للمتصفح. يمكنك الحصول عليه من Google Play و Apple Store و Chrome Web Store .

5. Fortmatic/Magic

محفظة MetaMask

Fortmatic هي محفظة بديلة أخرى للعملات الرقمية سهلة الاستخدام ، مثل ميتاماسك ، ولكن دون الحاجة إلى امتداد المتصفح. بدلاً من ذلك ، يستخدم رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني للاتصال بالتطبيقات المستندة إلى Ethereum.
ونظرًا لأنه لا يحتاج إلى أي تطبيق أو امتداد متصفح محدد ، فإن إمكانية الوصول إليه أكبر وأكثر سهولة في الاستخدام خاصة للمستخدمين غير التقنيين مقارنة بمحافظ التشفير الأخرى الموجودة هناك. يتيح ذلك للمستخدمين استخدام Formatic على أجهزة متعددة ، بما في ذلك الأجهزة المحمولة.
قام شون لي ، مؤسس Fortmatic ، بتغيير علامته التجارية إلى Magic في 29 مايو 2020 ، لإعادة ابتكار هويتهم ، بما يتناسب مع غرضهم ، وهو تسهيل المعاملات كثيرًا عن طريق تقليل جميع الخطوات اللازمة التي يجب القيام بها عند المصادقة أو التسجيل .

6. Portis



Portis هي محفظة تشفير أخرى بسيطة وسهلة الاستخدام يمكن توصيلها بـ DApps بسهولة. لا يحتاج Portis إلى أي امتداد للمتصفح لكي يعمل. يمكن للمستخدمين فقط استخدام عنوان البريد الإلكتروني والزيارات للاتصال بـ DApps ، والتي تشبه إلى حد بعيد Magic. وبالتالي ، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام Portis على أي جهاز سطح مكتب وجهاز محمول.
إنه أيضًا صديق للمبتدئين ، يمكنهم فقط تعيين حساباتهم دون التعرف على المفاتيح الخاصة والعبارات الأولية والأشياء التقنية الأخرى.
هذا أيضًا متعدد السلاسل ، لذا فهو يدعم شبكات blockchain الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum و EOS.

7. SafePal

محفظة MetaMask

من ناحية أخرى ، فإن SafePal عبارة عن محفظة للعملات الرقمية توفر كلاً من منتجات محفظة الأجهزة والبرامج التي يمكنك إدارتها على تطبيق SafePal. على عكس البدائل الأخرى ، فإن وجود خيار استخدام محفظة الأجهزة يمنحها مزيدًا من الأمان نظرًا لأنه يتم تخزينها على جهاز منفصل من نمط عصا USB ولا يمكن ، بالطبع ، اختراقها من قبل المتسللين. إنها أيضًا أول محفظة تشفير للأجهزة مدعومة من Binance Labs .

يدعم SafePal أيضًا 20 blockchain ، بما في ذلك Binance Chain و Binance Smart Chain و Ethereum وحتى NFTs . يتيح ذلك للمستخدمين شراء الرموز وتخزينها وتداولها بحرية. من الآمن أن نقول إنه أحد أكثر بدائل المحفظة الرقمية تقدمًا اليوم.

8. Coin98

محفظة MetaMask

تم إنشاء Coin98 كحل واحد لاستخدام المقايضات عبر السلاسل ، والتمويل اللامركزي (DeFi) ، والأرباح ، والمجازفة ، وزراعة الغلة. إنه متاح على العديد من الأنظمة الأساسية كتطبيق جوال لكل من Android و iOS ، وتطبيق الويب ، وامتداد المتصفح .

إنها أيضًا محفظة غير احتجازية ، مما يعني أن معلوماتك الخاصة لا يتم جمعها بواسطة التطبيق ، فقط لديك حق الوصول إليها. كما أن لديها ميزات أمان إضافية مثل أمان FaceID ، وحماية الزيارات ، وما إلى ذلك.

تدعم Coin98 أكثر من 25 blockchain بما في ذلك BTC و ETH و Binance Smart Chain وغيرها الكثير. وبالتالي ، لدى المستخدمين العديد من الخيارات للاستكشاف والاختيار من بينها. علاوة على ذلك ، يقوم Coin98 بكل الأعمال للمستخدمين ويمنحهم ميزة الحصول على أفضل سعر عند التبديل وبأقل رسوم غاز عند إجراء المعاملات.

9. TokenPocket

محفظة MetaMask

TokenPocket هي محفظة أخرى متعددة السلاسل يمكنك استخدامها لتخزين وإرسال واستقبال العملات الرقمية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكان آخر ؛ مناسب جدا للاستخدام. وهو يدعم جميع العملات الرقمية الرائدة مثل Ethereum و Bitcoin و Cosmos و Binance وغيرها الكثير.
كما أن لديها متصفح ويب يسمح لك بالتفاعل مع Dapps وتداول رموزك في البورصات اللامركزية. يمكنك حتى لعب ألعاب blockchain داخل المحفظة!
المفاتيح وزياراتك آمنة أيضًا ومخزنة في جهازك المحلي. وهي متوفرة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة.

10. Binance Chain Wallet

محفظة MetaMask

في الأساس ، إنها محفظة تشفير لـ Binance Chain و Binance Smart Chain ، تبدو متشابهة ولكنها ليست كذلك. كلاهما blockchain فردي مصمم للعمل جنبًا إلى جنب. تدعم Binance Chain Wallet الآن Ethereum أيضًا.
يمكنك استخدامه لتخزين العملات الرقمية والوصول إلى الآلاف من Dapps والمشاريع عبر العديد من سلاسل الكتل.
يمكنك الحصول على Binance Chain Wallet كمتصفح ويب على Chrome و Firefox .

استنتاج

أصبحت المنافسة داخل blockchain اليوم أكبر من أي وقت مضى ، ولا يزال نموها مستمرًا. نظامها البيئي الواسع ومفاهيمها معقدة للغاية بالنسبة للمستخدم العادي.

لا تستطيع البلوكشين التواصل مع بعضها البعض ، لذلك ظهرت العديد من محافظ العملات الرقمية ولديهم جميعًا نفس المهمة. وذلك لتسهيل شراء الأصول وبيعها وتداولها على الجميع.

تعليقات