القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستثمار في العملات الرقمية - هل هو الوقت المناسب الآن؟

الاستثمار في العملات الرقمية - هل هو الوقت المناسب الآن؟

الاستثمار في العملات الرقمية

شهدت العملات الرقمية بعض التقلبات الهائلة صعودًا وهبوطًا مؤخرًا. في عام 2021 ، وصلت قيم العملات إلى مستويات قياسية. ثم في بداية عام 2022 ، سقط الكثير على الأرض. لقد اصبح الناس يتساءلون - هل نستثمر أم لا - "ماذا سيحدث بعد ذلك؟"

الآن بعد أن بدا أن الأمور تهدأ ، هل حان الوقت لبدء الاستثمار في العملة الرقمية ؟

سوق التشفير: ملخص سريع

كل شيء يتحرك بسرعة في عالم العملات الرقمية ، لذلك إذا لم تتحقق من آخر أخبار السوق لمدة أسبوع أو نحو ذلك ، فمن المحتمل أنك متأخر بالفعل.

كان أواخر عام 2021 فترة ازدهار لمعظم العملات الرقمية الرئيسية. تجاوزت بيتكوين علامة 67000 دولار  لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في هذه الفترة. ومع ذلك ، بحلول منتصف يناير ، جاء السقوط الحتمي على ما يبدو. انخفض السعر إلى حوالي 35517 دولارًا عند أدنى مستوياته.

نظرًا لأن سوق العملات الرقمية يميل إلى اتباع حركات البيتكوين ، فقد اتبعت معظم العملات الأخرى نمطًا مشابهًا.

على الرغم من أن العملات الرقمية كانت دائمًا متقلبة بشكل ملحوظ ، إلا أنه كان هناك مؤخرًا الكثير من المخاوف بشأن اللوائح. حظرت الصين   العملات الرقمية ، بينما تتحرك دول أخرى لإدخال المزيد من الضوابط.

في الوقت نفسه ، أبقت الضجة حول metaverse و NFTs العملات الرقمية بقوة في الأخبار ، مما ساعدها على التحرك نحو الاتجاه السائد.

على الرغم من الانخفاضات التي حدثت خلال الأشهر القليلة الماضية ، إلا أن الأمور تبدو إيجابية مرة أخرى. مرة أخرى بعد عملة البيتكوين ، ارتفعت قيمة العملة بشكل مستمر تقريبًا خلال الأسبوعين الماضيين ، وتتأرجح بين النطاق السعري 40 ألف دولار و 50 ألف دولار. هذا يقود الكثيرين إلى الاعتقاد بأن التعافي الكامل في الطريق ، حتى لو كانت الارتفاعات الفلكية السابقة (70 ألف دولار) بعيدة المنال حاليًا.

هل هذا هو الوقت المناسب للاستثمار؟

فقط ربما نعم.

في عالم الاستثمار ، اسم الحكمة هو الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. بالطبع ، لا توجد طريقة للتنبؤ بما سيكون الانخفاض أو الارتفاع النهائي. ومع ذلك ، نحن نعلم أن عمليات الاسترداد قد اتبعت دائمًا انخفاضات للعملات الرقمية الرئيسية مثل البيتكوين والإيثريوم.

يبدو أن العملة الرقمية تخرج من الانخفاض الآن. بينما لا يوجد شيء مضمون ، يبدو أن الوقت الحالي هو وقت واعد للاستثمار في العملات الرقمية

في النهاية ، يأتي السؤال إلى تحمل المخاطر. بالنسبة لأولئك الذين يتفاعلون دائمًا بشكل سيئ عند انخفاض الاستثمارات ، لا يوجد أبدًا وقت مثالي للاستثمار في العملات الرقمية. بالنسبة للمريض ، الذي يكون مستعدًا للألم قصير المدى لتحقيق مكاسب طويلة المدى ، يبدو الآن أنه وقت جيد جدًا للمشاركة.

أعلى العملات الرقمية لعام 2022

هناك ما هو أكثر في عالم العملات الرقمية من البيتكوين ، عملاق التشفير الأصلي. تعد المواقع ، مثل Coindesk ، التي تحمل أخبار وتحليلات التشفير ، موارد رائعة لتحديد الجواهر المخفية في السوق بنفسك.

إذا وجدت عملة تبدو مثيرة للاهتمام ، فابحث عن تاريخ أسعارها وميزاتها الرئيسية قبل الاستثمار.

ومع ذلك ، يبدو أن زوجًا من العملات الرقمية لهما مستقبل واعد:

Solana

تعد Ethereum ثاني أكبر عملة رقمية ، وذلك بفضل قدرتها على تنفيذ العقود الذكية ، والتي تعد أساس التقنيات المثيرة مثل NFTs وألعاب التشفير. لسوء الحظ ، تم التأكيد مؤخرًا على أن Ethereum غير فعال  وغير قابل للتطوير ، مما يمهد الطريق للبدائل. Solana واحد منهم.

تعد Solana الآن ثامن أكبر عملة رقمية - تسوّق نفسها كإصدار أسرع وأفضل من Ethereum. قفز سعره من حوالي 26 دولارًا في يوليو  2021 إلى أكثر من 230 دولارًا في نوفمبر 2021 - وهو التحول تمامًا. على الرغم من أنه يقترب الآن من علامة 100 دولار ، يبدو أن الأمور تتعافى.

Polkadot

Solana ليس بروتوكول التشفير الوحيد الذي يضع نفسه كبديل Ethereum. كانت Polkadot قصة نجاح أخرى خلال العام الماضي أو نحو ذلك. تتمثل نقطة بيعها الرئيسية في الجمع بين سلاسل الكتل المختلفة معًا ، مما يفتح المزيد من الاحتمالات لمطوري التطبيقات أكثر مما يمكن أن تقدمه شركة مثل Ethereum.

منذ إطلاقه في عام 2020 ، تمتع Polkadot بارتفاعين منفصلين في الأسعار -  وصل إلى 47 دولارًا في مايو 2021 ، و 54 دولارًا في نوفمبر 2021. سعره الآن حوالي 22 دولارًا ، لكنه يتجه نحو الارتفاع. قد يكون الآن هو الوقت المثالي للاستفادة من النقطة المرتفعة التالية.

كيف تستثمر في العملات الرقمية

حتى إذا كنت تعرف العملات الرقمية التي ترغب في الاستثمار فيها ، فإن البدء في الواقع قد يكون عملية شاقة.

يتحدث الناس عن "الاستثمار في العملات الرقمية" طوال الوقت ، لكنهم نادرًا ما يتطرقون إلى كيفية القيام بذلك بالضبط. بالنسبة للمبتدئين ، فإن الاستثمار في العملات الرقمية يتطلب الكثير من التنقل - فهو يتضمن خطوات أكثر من الاستثمار في شيء مثل  الأسهم  لأنك ستحتاج إلى تحويل عملتك إلى تشفير ومعرفة المكان الذي تريد تخزين أموالك فيه.

يمكننا الخوض في تفاصيل كثيرة حول تعقيدات كل خطوة ، ولكن إليك جوهر الأشياء:

  1. اختر تبادل. قم بشراء عملة معماة من بورصة مخصصة مثل Binance أو Coinbase. انظر إلى رسوم كل منصة بعناية ، حيث يمكن أن تأكل التكاليف في الأرباح. وتأكد من أن البورصة تبيع بالفعل العملة الرقمية التي ترغب في شرائها.
  2. شراء العملات الرقمية. استخدم بطاقة الخصم أو الائتمان لشراء العملة الرقمية التي تختارها. كن حذرًا - لا تسمح بعض البنوك بالمعاملات في بعض البورصات بسبب مخاوف أمنية تتعلق بالعملات الرقمية.
  3. انقل العملة الرقمية إلى المحفظة. يعد تخزين العملات الرقمية في محفظة خارجية أكثر أمانًا بدلاً من تركها في البورصة. هناك بعض الخيارات هنا ، بما في ذلك خيارات التخزين عبر الإنترنت مثل MetaMask والمحافظ غير المتصلة بالإنترنت مثل Exodus. قم بالبحث ، خاصة عندما يتعلق الأمر بوالص التأمين والتأمين.
  4. اختر استراتيجية والتزم بها. يحب العديد من مستثمري التشفير HODL ، وشراء عملة معماة والاحتفاظ بها على المدى الطويل. تتضمن استراتيجيات التداول الأخرى التوقيت ومحاولة اللعب في السوق. قرر ما سيكون منهجك ، والتزم به.

الأمر متروك لك

من المستحيل العثور على الوقت المثالي للاستثمار في العملات الرقمية. المزيد من الوقت الذي يقضيه المرء في قراءة الأخبار والتنبؤات ، سيكشف أن هناك دائمًا شخص ما يقول إن الانهيار وشيك ، بينما يدعي خبير آخر أن الأسعار على وشك الارتفاع. في نهاية اليوم ، عليك أن تقرر بنفسك وتستعد لتكون مخطئًا.

بعد قولي هذا ، تشير العديد من العلامات إلى أن الآن هو الوقت المثالي للبدء.

تعليقات