القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التداول اليومي - إيجابيات وسلبيات

ما هو التداول اليومي - إيجابيات وسلبيات



يسمى بيع وشراء الأدوات المالية لسوق الأوراق المالية على أساس يومي التداول اللحظي. الأدوات في التداول هي الأسهم والسلع 
 
والعملات وغيرها. يمكنك شراء الأدوات المالية لسوق الأسهم خلال اليوم وبيعها قبل إغلاق السوق لهذا اليوم. الأرباح على أدوات التداول خلال اليوم هي من خلال التقلبات في سوق الأسهم.

هذا ليس جيدًا ولكن في بعض الأحيان قد يكون مفيدًا. بمساعدة التداول اليومي ، يمكنك ربح مبلغ جيد جدًا من المال. في بعض الأحيان 
 
قد تضطر إلى خسارة جزء كبير من استثماراتك. هناك دائمًا احتمال حدوث أي أحداث وهذا هو السبب في أنه من المهم جدًا معرفة مزايا وعيوب التداول اليومي.

الايجابيات

  1. مخاطرة
  2. التجارة الهامشية
  3. الشراء عند سقوط السوق والبيع بمعدلات عالية
  4. مصدر الدخل العادي
  5. أساسيات الشركة

1. المخاطر

ستتم إضافة الأرباح أو الخسائر التي تربحها لهذا اليوم إلى حسابك في التداول اليومي. عندما تغلق الأسواق لهذا اليوم ، تتم تسوية الاستثمارات لهذا اليوم ولا يوجد خطر من تحمل الخسائر من اليوم إلى اليوم التالي. يتم توفير تسهيلات السحب والإنفاق في التداول اليومي.

كل يوم هو يوم جديد ولن يكون للخسائر أو الأرباح المكتسبة في اليوم السابق أي تأثير على اليوم التالي. لن تؤثر التغييرات بين عشية وضحاها ووقوع أي أحداث على استثماراتك حيث تتم التسوية لليوم الذي يغلق فيه يوم العمل.

2. التجارة الهامشية

يعد التداول باستخدام المبلغ المحدد في حسابك Demat أحد أعظم مزايا التداول اليومي عند مقارنته بأشكال التداول الأخرى. وسيعطي سماسرة الأسهم في السوق خيارات للعملاء بهوامش ربح معينة. هذا يعني أنه يمكن للمستثمرين شراء أو بيع استثماراتهم من خلال إعطاء جزء صغير من الاستثمارات.

3. الشراء عند سقوط السوق والبيع بمعدلات عالية

يستخدم التداول اليومي لأغراض البيع على المكشوف ؛ يعني بيع السهم أولاً ثم شراء نفس المخزون بالكمية بعد فترة زمنية.

ستساعدك هذه الطريقة على جني أرباح ضخمة لأن شراء هبوط في السوق والبيع بمعدلات عالية سيكون مفيدًا دائمًا. هذا التسهيل غير متاح لأنواع أخرى من الاستثمارات مثل الاستثمارات طويلة الأجل أو متوسطة الأجل.

4. مصدر الدخل العادي

يقول الخبراء أن المستثمر المتمرس الذي يتداول في التداول اليومي يمكنه جني الأرباح على استثماراته على أساس منتظم. من الممكن الحصول على مصدر دخل منتظم من خلال التداول اليومي حيث يمكنك تلبية النفقات اليومية عن طريق اتخاذ قرارات الاستثمار الصحيحة.

عند إجراء استثمارات في استثمارات طويلة الأجل ، يجب عليك الانتظار لفترة زمنية معينة. قد ترتفع الأسعار ويمكنك جني الأرباح من خلال قرار الاستثمار الصحيح. يمكنك سحب أرباحك نقدًا على أساس يومي.

5. أساسيات الشركة

ليس من الضروري معرفة أساسيات الشركة عندما تقوم بالتداول خلال اليوم. تعتبر أساسيات الشركات مفيدة عندما تقوم باستثمارات طويلة الأجل وليست مطلوبة للتداول اليومي.

يعد فهم أساسيات الاستثمار أمرًا مهمًا ، وتعرف على استراتيجيات الرسم البياني مثل تداول الزخم ، والاختراق ، والتراجع ، واستراتيجيات الانعكاس. ستساعدك هذه على اتخاذ قرار تحليلي بشأن وقت الاستثمار وأين تستثمر فيه.

سلبيات

  1. عوائد عالية ليست مضمونة يوميا
  2. يتطلب ضبط النفس
  3. مخاطرة عالية
  4. تقلبات السوق
  5. الاستراتيجيات

1. عوائد عالية ليست مضمونة يوميا

في التداول اليومي كل يوم ، لا يمكنك تحقيق عوائد عالية وليس هناك ما يضمن ذلك. هناك مواقف لن يسير فيها السوق في اتجاه موات. هذا سيجعلك تخسر كل استثماراتك ورأس المال الاستثماري.

هذا أحد الأسباب التي تجعل التداول اليومي محفوفًا بالمخاطر ويجب التعامل معه بحذر شديد. لن تعمل نفس القرارات المتعلقة بالاستثمارات الخاصة بالبيع والشراء يوميًا والعوائد غير مضمونة على أساس يومي.

2. يتطلب ضبط النفس

هناك حالات ذعر في التداول اليومي وتتطلب ضبط النفس. إذا كنت منزعجًا من تغيرات السوق ، فلن يكون التداول اليومي مناسبًا لك. يمكن أن تذهب لحظة السوق في أي اتجاه.

يمكن أن يجلب عوائد عالية أو يمكنه التخلص تمامًا من جميع استثماراتك. مطلوب ضبط النفس وعدم الذعر أثناء التقلبات في التداول اليومي. ستؤدي القرارات السريعة بشأن الاستثمارات إلى خسارة جميع استثماراتك وهذا هو السبب في أن ضبط النفس أمر مهم للغاية.

3. محفوفة بالمخاطر

لا يمكن التنبؤ بالأسواق ومن الخطورة الكبيرة على المستثمرين القيام بالاستثمارات. فرصة الخسارة عالية في التداول اليومي لسوق 
 
الأسهم. إذا كنت تستثمر في التداول اليومي ، فيجب أن تكون مستعدًا للمخاطرة ومستعدًا لخسارة استثماراتك لأن أي شيء يمكن أن يحدث سواء أرباحًا أو خسائر في التداول اليومي.

4. تقلبات السوق

تقلبات السوق أمر لا مفر منه وهي جزء من التداول اليومي. تفتح أسواق الأسهم ببداية جديدة ، ولن يكون لسعر الشراء أو البيع لليوم السابق أي تأثير في يوم التداول التالي. تقلبات السوق التي تحدث سيكون لها تأثير على الاستثمارات. قد تخسر أو تربح من تقلبات السوق.

5. الاستراتيجيات

في التداول اليومي ، قد تفشل الاستراتيجيات ويجب أن تكون متسقًا في اتخاذ القرار. لا تحتاج إلى قراءة البيانات المالية الكاملة التي تقوم بالاستثمار فيها. قم بأبحاثك وافهم متى تستثمر ومتى تخرج من السوق.

هناك الكثير من الممارسات المطلوبة لاتخاذ القرارات الصحيحة وفهم تقلبات السوق. إذا لم تتمكن من إجراء البحوث ، فلا يجب عليك 
 
الاستثمار في التداول اليومي. هناك مستشارون معتمدون سيوجهونك بشأن الاستثمارات الصحيحة ، ويمكنك اختيار الخدمات لأنها تتخذ قرارات مستنيرة علميًا.

استنتاج

يجب أن تؤخذ العوامل التي تمت مناقشتها أعلاه في الاعتبار وهناك حاجة إلى فهم عميق للسوق لاتخاذ القرار الاستثماري الصحيح. 
 
يمكن لمستشاري الاستثمار المالي مساعدتك في اتخاذ قرارات الاستثمار الصحيحة. يمكنهم إرشادك في خلق الوعي بالسوق وإرشادك 
 
في الاتجاه الصحيح. التعلم والفهم والتقييم هو الطريقة المثلى التي يمكنك من خلالها اتخاذ قرارات الاستثمار الصحيحة في التداول اليومي.

تعليقات