القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للنجاة من انهيار سوق العملات الرقمية

نصائح للنجاة من انهيار سوق العملات الرقمية


العملات الرقمية متقلبة بشكل عام ، مما يجعلها تجارة محفوفة بالمخاطر للمغامرة بها. ومع ذلك ، فإن الاستثمار دائمًا يمثل مخاطرة. منذ بداية هذا القطاع ، مر السوق بمراحل عديدة من التقلبات وسط النمو المتسارع. تم تسهيل النمو من خلال ظهور منصات مثل  
 
Netcoins.ca  التي تسمح بسهولة شراء الأصول مثل Bitcoin. نظرًا لحتمية تباطؤ السوق ، يحتاج المستثمرون إلى الاستعداد وتقييم خياراتهم. البحث عن بدائل ، والشراء عند الانخفاض ، والاحتفاظ بالمكاسب طويلة الأجل هي بعض الاستراتيجيات التي يجب تبنيها في مثل هذه البيئة. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن للمرء التركيز عليها في حالة انهيار سوق التشفير.

ابحث عن بدائل التشفير

سوق الاستثمار واسع ، مع وجود بدائل مختلفة لاستكشافها ، يمكنك الخروج بالمنتج الأنسب الذي يناسبك. هناك العديد من الخيارات التي يجب مراعاتها عند البحث عن بديل للعملات الرقمية. على الرغم من أنهم قد لا يعودون بالأرباح مقارنة بالعملات الرقمية ، إلا أنك تضمن الأمان.

صناديق توزيع الأرباح هي صناديق استثمار مشتركة تستثمر في الأسهم نيابة عنك وتدفع أرباحًا بعد فترة معينة. إذا اخترت هذه الأموال ، فيمكنك إعادة استثمار أرباح الأسهم المكتسبة في المزيد من الأسهم ، أو يمكنك استخدام الأموال كتدفق دخل سلبي.

صندوق المؤشرات هو محفظة متنوعة تحتوي على مخزون من مختلف المستثمرين الذين يضعون أموالهم في مجموعة من الأصول. من خلال البحث الشامل حول المنتجات ذات القيمة العالية ، ستقودك إلى السوق الأنسب.

شراء في تراجع

في سوق العملات الرقمية ، الشراء عند الانخفاض يعني شراء العملة الرقمية عندما تتعرض لانخفاض كبير في قيمتها. في عالم التشفير الذي لا يمكن التنبؤ به ، قد يكون الشراء أثناء الانخفاض مفيدًا لأنه سيكون أرخص مع توقع ارتفاعه في أي دقيقة أم لا. ومع ذلك ، قم بالشراء عند الانخفاض فقط بعد التحليل الدقيق للأصل بناءً على عوامل مثل الأداة المساعدة.

احتفظ بعملاتك الرقمية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل

معظم الأصول الرقمية مثل Bitcoin مرادفة لمفهوم HODL ، حيث يحتفظ المستثمرون بأصولهم مع توقع ارتفاع الأسعار. إذا كان الأصل المفضل لديك لديه حالة جيدة للمنفعة ، فيمكنك التمسك بها حتى يتحول السوق إلى اللون الأخضر ويخرج بربح .

لا تبيع في حالة ذعر

مواجهة التقلبات في العملات الرقمية أمر شائع لكل من المستثمرين الجدد والمتمرسين. يمكن أن تكون هذه التجربة مزعجة للأعصاب ، مما يدفع المستثمرين إلى البيع مع التفكير في تجنب تكبد المزيد من الخسائر. البيع الذعر ليس قرارًا حكيمًا لأي شخص ذي عقلية تجارية. ومع ذلك ، تحتاج إلى التراجع وتقييم جميع البدائل المتاحة قبل اتخاذ قرار بشأن الخطوة التالية.


استثمر بعناية

في الوقت الحالي ، تنتقل العملات الرقمية إلى الفضاء السائد ، مما يجعلها جزءًا من المحافظ الاستثمارية. ومع ذلك ، نظرًا لحداثة سوق التشفير ، فأنت بحاجة إلى استثمار مبلغ يمكن أن تخسره بسهولة. لا تستثمر كل مدخرات حياتك. يمكنك تخصيص جزء صغير من محفظتك للعملات الرقمية وغيرها من المنتجات الرئيسية. يساعدك التنويع في حالة حدوث خسائر واسعة النطاق.

تعليق ختامي

لا يزال سوق العملات الرقمية يحاول الحصول على مركز في النظام المالي السائد. ومع ذلك ، يعد القطاع من بين المنتجات الاستثمارية المربحة ذات العوائد الكبيرة المقترنة بتقلبات عالية. لذلك ، استعد لأي أعطال في السوق وكن مستعدًا لما لا مفر منه.

تعليقات